اعلان

اليمنية ابتسام محمد تفوز بعضوية مجلس العموم البريطاني

 ابتسام محمد
ابتسام محمد
كتب : وكالات

احتفت الجالية اليمنية في بريطانيا بفوز البريطانية من أصول يمنية ابتسام محمد الصبيحي بعضوية مجلس العموم، بعد تمكنها من هزيمة مرشح حزب المحافظين في مدينة شيفيلد.

مجلس العموم البريطاني

ليست المأساة وحدها ما تحمله الأنباء عن اليمن فثمة ومضات تشع من الوجه الآخر للبلد العريق بقصص نجاح ملهمة، ربما يكون لها إسهام في رفد عودة بلدها الأصلي إلى طريق السلام والأمن والبناء.

واحتفت الجالية اليمنية في بريطانيا أمس الجمعة بفوز البريطانية من أصول يمنية ابتسام قاسم محمد الشرفي بعضوية مجلس العموم، بعد تمكنها من هزيمة مرشح حزب المحافظين في مدينة شيفيلد.

ومثلت الصبيحي حزب العمال في الانتخابات التي جرت الخميس الماضي لتصبح بذلك أول بريطانية من أصل يمني تنال هذا المنصب. وجاء فوزها في إطار الانتصار الكبير الذي حققه حزب العمال بالحصول على 411 مقعداً من أصل 650 في مجلس العموم.

وفي المقابل تراجع حزب المحافظين الذي حكم البلاد منذ عام 2010، إلى 119 مقعداً فقط وهو التراجع الذي سيعيده إلى صفوف المعارضة، إلى جانب حزب الديمقراطيين الأحرار الذي نال 70 مقعداً.

وجاء فوز ابتسام المتحدرة من منطقة رصد بمحافظة أبين بعد حضور فاعل بدأته عام 2016 في المعترك السياسي والحزبي ببريطانيا خولها تبوؤ مقعد في عضوية بلدية شيفيلد كأول عربية تشغل مثل هذا المنصب في البلديات البريطانية. وقدمت كونها محامية مساعدات قانونية لعدد من أبناء الأقليات واللاجئين في المدينة.

وقبل ترشحها للبرلمان شغلت منصب مستشارة كبيرة في شيفيلد إذ كانت مسؤولة عن التعليم خلال جائحة كوفيد، وعملت على ضمان استمرار الأطفال في تلقي التعليم بأمان وناضلت ضد خفوض الموازنة في قطاع التعليم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي يجدد لسلطان عمان إدانة مصر للحادث الإرهابي والتضامن الكامل مع السلطنة