اعلان

الرئاسة الفلسطينية تهاجم المقاومة وتتهم حماس بـ"تقديم الذرائع المجانية" لإسرائيل

رئيس دولة فلسطين محمود عباس
رئيس دولة فلسطين محمود عباس
كتب : وكالات

شنت الرئاسة الفلسطينية هجوما جديدا على المقاومة الفلسطينية، واختصت الرئاسة الفلسطينية حركة حماس، السبت، متهمة إياها بـ'تقديم الذرائع المجانية' لإسرائيل من أجل مواصلة حربها العنيفة على قطاع غزة.

وقالت الرئاسة في بيان: 'تعقيبا على المذبحة المروعة التي ارتكبتها دولة الاحتلال الإسرائيلي في مواصي خانيونس بقطاع غزة وأودت بحياة المئات من أبناء شعبنا من الأطفال والنساء والرجال، فإن الرئاسة الفلسطينية تدين هذه المذبحة وتحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عنها وكذلك الإدارة الأميركية التي توفر كل أنواع الدعم للاحتلال وجرائمه'.

حلقة في سلسلة المذابح اليومية

ووصفت الهجوم بأنه 'حلقة في سلسلة المذابح اليومية التي ترتكبها في قطاع غزة وكذلك في الضفة الغربية، التي تمثل جرائم حرب مكتملة الأركان وجرائم ضد الإنسانية وحرب إبادة جماعية تنتهك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني'.

وتابع البيان: 'رغم إدراكنا أن دولة الاحتلال لا تحتاج إلى مبررات وذرائع لتنفيذ جرائمها بحق شعبنا، فإنها في الوقت نفسه تستفيد من أي ذريعة تجدها لتبرير ما ترتكبه من جرائم حرب وجرائم إبادة جماعية بحجة أنها تدافع عن نفسها، مما يجعل أي جهة تقدم الذرائع لها شريكا في تحمل المسؤولية عما يلحق بشعبنا من مآس ونكبات على يد قوات الاحتلال'.

WhatsApp
Telegram