اعلان

مؤيدو ترامب: نجاته من الموت «معجزة إلهية»

محاول اغتيال ترامب
محاول اغتيال ترامب
كتب : وكالات

أقنعت نجاة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب من الموت بأعجوبة، من رصاصة قاتل محتمل أطلق النار عليه، مؤيديه الإنجيليين بأنه شخص ينعم ببركة الرب، مما عزَز الظلال المسيحية التي ترسمها له حملته الرئاسية الشعبوية.

فقد أضفى ترمب وحملته الانتخابية صبغة مسيحية على ترشيحه للرئاسة، مما دفع منتقدي حملته لاتهامها بتعزيز تأليه شخصيته واعتبار أنه الوحيد القادر على إنقاذ أميركا التي يصورها كذبا على أنها دولة ابتُليت بالجرائم وعلى شفا الانهيار.

وفي مقابلات أُجريت مع 18 من مندوبي الانتخابات يوم الإثنين خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي، عبَروا جميعا، باستثناء اثنين منهم، عن اعتقادهم بأن الرب كان له الفضل في نجاة ترمب من الاغتيال، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

وقال كثيرون منهم إن العناية الإلهية هي الطريقة التي اختارها الرب ليظهر للناخبين الأميركيين أن ترمب، وليس الرئيس الديمقراطي جو بايدن، هو الرجل المناسب الذي يمكن أن يسكن البيت الأبيض بعد الانتخابات.

وقالت شارون دي ريجان، مندوبة ترمب في الانتخابات من ولاية فلوريدا، «بالنسبة لي، كانت هذه حماية من الرب». وأضافت «كانت معجزة. فقد أرسلتها السماء وأدعو الرب أن تستمر هذه الحماية».

وصوَر ترمب نفسه نجاته بأنها معجزة إلهية. ويوم الأحد، عشية ترشيح الحزب الجمهوري رسميا له في انتخابات الرئاسة، كتب ترامب على منصته تروث سوشيال أن «الرب وحده هو الذي منع حدوث ما لا يمكن تصوره».

وفي كل من انتخابات عامي 2016 و2020، دعم الناخبون الإنجيليون ترمب بقوة على الرغم من مزاعم اتهامه بالزنا وسوء السلوك الجنسي، وهو ما نفاه ترمب. ويصفه منتقدون من الحزبين، الجمهوري والديموقراطي، بأنه رجل لا يتحلى بالأخلاق الحميدة ويسعى لتفكيك الديمقراطية.

وعلى الرغم من إدانة ترمب في مايو/ أيار بدفع أموال لشراء صمت ممثلة إباحية عن أمر علاقة خاصة معه ومواجهته عشرات التهم الجنائية الأخرى في الوقت الذي يسعى فيه لولاية رئاسية ثانية، فإن بعض وسائل الإعلام المسيحية تصوره على أنه أحد أدوات إرادة الرب التي تتعرض للاضطهاد على يد أعداء من الداخل.

وقال راي مايرز، أحد مندوبي الانتخابات في ولاية تكساس، «هناك نوع من الأمور الغامضة التي تحدث. بعد كل ما تعرض له، وكل ما أُلقي عليه، بل إنه تعرض الآن لسفك دمه. إلا أنه لا يزال هنا. لا أعتقد كيف يمكنك تفسير ذلك بطريقة أخرى، لكن ذلك تم بفضل الرب».

وكثيرا ما ينشر ترمب وأنصاره صورا له على أنه شخصية تشبه المسيح على وسائل التواصل الاجتماعي. كما أن القمصان التي تُعرض في المسيرات المؤيدة له تروج لهذه الفكرة، إذ يعرض أحدها صورة للمسيح وهو يضع يديه على كتفي ترمب.

واستُقبل دونالد ترمب، الإثنين، استقبال الأبطال في المؤتمر العام للحزب الجمهوري في ميلووكي فوقف له الحضور مصفقا لفترة طويلة عندما دخل القاعة مع ضمادة على أذنه.

بعد يومين على نجاته من محاولة اغتيال، رفع الرئيس الأميركي السابق قبضته وهو يدخل القاعة الضخمة المزينة باللونين الأزرق والأحمر وسط تصفيق المندوبين الذين كانوا اختاروه قبيل ذلك مرشحا رسميا للجمهوريين إلى الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني.

وداخل القاعة التي غصت بالحضور راح أنصار ترمب يهتفون «فايت! فايت!» «كافحوا!» وهي الكلمة التي تلفظ بها دونالد ترمب وهو يرفع قبضته والدم يسيل على وجهه عندما وقف بعد إطلاق النار الذي استهدفه السبت في صور جالت العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد مشاهدتهم لأحراز القضية.. انسحاب 5 محامين من الدفاع عن سفاح التجمع