اعلان

تفاصيل العطل التكنولوجي في دولة الاحتلال الإسرائيلي

مطارات إسرائيل
مطارات إسرائيل
كتب : وكالات

عطل فني أشعل الفوضى في الأماكن الحيوية بعدد من الدول العالم من بينها دولة الاحتلال التي لفتت إلى تضررها بشكل كامل جراء العطل التكنولوجي العالمي، الذي أدى إلى توقف رحلات جوية وبنوك ووسائل إعلام وسبب اضطرابا هائلا عن شركات عملاقة، الجمعة.

ذعر داخل مؤسسات إسرائيل جراء العطل العطل التكنولوجي العالمي

وقالت مديرية الإنترنت في إسرائيل بحسب تقرير نشرته سكاي نيوز، إنها البلاد كانت من بين الأماكن المتضررة من الانقطاعات العالمية للإنترنت، وعزت ذلك إلى مشكلة في منصة الأمن السيبراني 'كراودسترايك'.

وحسب صحيفة 'جيروسالم بوست'، شهدت مكاتب بريد ومستشفيات وموانئ وأسواق تجارية في إسرائيل حالة من الذعر، بعد أن تعطلت أنظمة تشغيلها، بينما تمكن بعضها من تخطي الأعطال.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن المستشفيات وغرف البريد والموانئ ومراكز التسوق اضطرت إلى وقف العمليات أو تغيير طريقتها.

وكان القطاع الصحي في إسرائيل الأكثر تأثرا بالأزمة، حيث ضرب العطل التقني أكثر من 15 مستشفى ومركزا طبيا.

لكن 'جيروسالم بوست' كشفت أن العديد من هذه المراكز عاد إلى العمل بشكل أو بآخر، وتحول بعضها إلى الخدمات اليدوية.

ومع ذلك، فإن 'المستشفيات في حالة من الفوضى'، وفق تقارير.

ضربة للقطاع الطبي في إسرائيل

وقال طبيب في إسرائيل لصحيفة 'معاريف' الإسرائيلية: 'نحن في حالة فوضى كاملة، العمل من دون أنظمة الكمبيوتر مستحيل. نعاني أحمالا ثقيلة للغاية وأدعو الله فقط ألا يموت مرضانا هنا بسبب عدم إجراء الاختبارات أو حدوث فوضى في التسجيل'.

كما تم الإبلاغ عن أن العطل أثر أيضا على خطوط الطوارئ التابعة لنجمة داود الحمراء، الخدمة الصحية الحكومية الرئيسية في إسرائيل، لكن اتضح لاحقا أن البلاغ كاذب.

وحثت رسالة مزيفة عبر الإنترنت الإسرائيليين على الاتصال بالرقم 100 بدلا من 101 في حالات الطوارئ الطبية، لكن نجمة داود الحمراء أكدت أن الخط رقم 101 يعمل بكامل طاقته.

كما أفادت منظمة 'مئوحيدت' للخدمات الصحية أن المشاكل التقنية أثرت على عملها، مما اضطرها للتحول إلى العمليات اليدوية حتى يتم حل المشكلة.

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الاتصالات الإسرائيلية، الجمعة، إن العطل العالمي يؤثر على غرف البريد في أنحاء البلاد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تليفونات بني سويف لـ «أهل مصر»: لا علاقة لنا بمباراة كاظمة الكويتي وسنقاضي صاحب الواقعة