اعلان

القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 4 زوارق مسيّرة للحوثيين في البحر الأحمر

 البحر الأحمر
البحر الأحمر
كتب : وكالات

أعلنت قيادة القوات الأمريكية المركزية 'سنتكوم' تدمير أربع زوارق مسيرة تابعة لجماعة الحوثيين في منطقة البحر الأحمر.

تدمير 4 زوارق مسيّرة للحوثيين في البحر الأحمر

وأشارت في بيان نشرته على منصة 'إكس' إلى أن الزوارق المسيرة كانت تشكل تهديدا محتملا على القوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

أشار البيان إلى أن تم اتخاذ هذه الإجراءات لضمان حرية الملاحة وتأمين المياه الدولية وجعلها أكثر أمانًا.

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية 'سنتكوم' يوم السبت الماضي تدمير طائرة مسيرة كانت تحلق قادمة من مناطق تحت سيطرة الحوثيين في اليمن.

تمكنت القوات الأمريكية المركزية خلال اليوم الماضي من تدمير أربع زوارق مسيرة تابعة للحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر.

يجب الإشارة إلى أن حركة 'أنصار الله' في اليمن (الحوثيون) بدأت في نوفمبر الماضي بشن هجمات على سفن مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها رداً على الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مما أدى إلى تصاعد التوتر في البحر الأحمر والعربي وخليج عدن.

ذ هجوم واسع على مواقع 'أنصار الله'

وفي رد فعل على ذلك، بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا في 12 يناير الماضي تنفيذ هجوم واسع على مواقع 'أنصار الله' في عدة مدن يمنية بسبب هجمات الحركة في البحر الأحمر والعربي، ومن ثم توسعت الحركة في استهداف السفن الأمريكية والبريطانية رداً على الغارات الجوية.

وكانت الحركة قد أعلنت في 10 أكتوبر الماضي دعمها للفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة بوسائل عسكرية مختلفة، وهددت بـ'خيارات عسكرية أخرى' في حال تدخلت الولايات المتحدة بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً