اعلان

‫السعودية تعلن توقف العمل داخل سفارتها بالفلبين.. والإمارات تحذر مواطنيها هناك‬

السعودية
السعودية
كتب : وكالات

‫أصدرت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، تحذيرا لمواطنيها المقيمين في دولة الفلبين.‬

‫وأصدرت سفارة المملكة في الفلبين بيانا رسميا عاجلا صباح اليوم، الأربعاء، لجميع رعاياها من المواطنين السعوديين المقيمين في الدولة.‬

السعودية تحذر جميع رعاياها

‫وأعلنت السفارة توقفها عن العمل رسميا خلال اليوم، مع تحذير عاجل شديد اللهجة بضرورة أخذ الحيطة والحذر بسبب العاصفة الاستوائية (إعصار كارينا)، ومتابعة ما يصدر من الجهات الفلبينية المختصة.‬

وكتبت السفارة التنبيه على حسابها الرسمي على منصة 'إكس': 'تود السفارة إفادة المواطنين الكرام، بأن اليوم الأربعاء الموافق 2024/07/24م، ستكون السفارة مغلقة لوجود إجازة أعلنتها السلطات الفلبينية بسبب العاصفة الاستوائية (إعصار كارينا #CarinaPH)، وسوف يستأنف العمل -بإذن الله تعالى- غدًا الخميس الموافق 2024/07/25م'.

الإمارات تحذر مواطنيها

كما أهابت سفارة دولة الإمارات في مانيلا بمواطنيها الموجودين في جمهورية الفلبين ضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب الفيضانات والسيول الناجمة عن إعصار «كارينا» والرياح الموسمية.

وأكدت البعثة ضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات الفلبينية، والتواصل في حالات الطوارئ والتسجيل في خدمة تواجدي.

إغلاق مفاصل الحركة فيها من مكاتب ومدارس

وكانت العاصمة الفلبينية أغلقت مفاصل الحركة فيها من مكاتب ومدارس ومواقع سياحية في جميع أنحاء الجزيرة اليوم، الأربعاء، حذرًا من تبعات الإعصار القوي الذي أودى حتى الآن بحياة 13 شخصًا على الأقل وشرد 600 ألف آخرين.

وحل الإعصار الملقب بـ' جايمي' على الفلبين، إذ كان من المتوقع أن يصل إلى اليابسة مساء الأربعاء في مقاطعة ييلان، لكن الأمطار الغزيرة التي سبقته.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر الأولمبي و الدومينيكان (0-0) في أولمبياد باريس 2024 (لحظة بلحظة) | زيزو يهدر فرصة هدف