اعلان

مجلس الدوما الروسي يدين موقف الكنيست الإسرائيلي الرافض لإقامة دولة فلسطينية

روسيا
روسيا
كتب : وكالات

اعتمد مجلس الدوما الروسي، في جلسة عامة، بيانا يدين موقف الكنيست الإسرائيلي، يعارض إقامة دولة فلسطينية.

وجاء في بيان مجلس الدوما: 'يدين نواب مجلس الدوما الروسي بشدة، موقف الكنيست الإسرائيلي، الذي تم اعتماده في 18 يوليو 2024، والذي أكد، دون مبرر ودون أساس، على أن قيام دولة فلسطينية من شأنه أن يشكل تهديدا لإسرائيل ومواطنيها، ويلغي أي حلول للصراع الإسرائيلي الفلسطيني ويزعزع استقرار المنطقة'.

البرلمان الاسرائيلي ينتهك بشكل صارخ مبادئ وقواعد القانون الدولي

وأضاف بيان الدوما: 'البرلمان الإسرائيلي ينتهك بشكل صارخ مبادئ وقواعد القانون الدولي التي تشكل أساس التسوية في الشرق الأوسط، فضلا عن العديد من قرارات مجلس الأمن الدولي الملزمة قانونيا، والتي تم الإعلان عنها بشكل صريح كحل للقضية الفلسطينية، وإنشاء دولتين، إسرائيل وفلسطين، ذات سيادة على تلك الأرض'.

وتابع البيان: 'يحاول مؤيدو الحرب في البرلمان الإسرائيلي من خلال الإدلاء بمثل هذه التصريحات، تحييد الدعم العالمي المتزايد للمطالب المشروعة للشعب الفلسطيني والحد من تصميم مؤيدي التسوية العادلة في الشرق الأوسط'.

وأضاف: 'نواب مجلس الدوما يدعون برلمانات دول العالم والمنظمات البرلمانية الدولية إلى إدانة التصريحات غير القانونية للكنيست في إسرائيل وبذل كل جهد ممكن لإنهاء إراقة الدماء في فلسطين في أقرب وقت ممكن، وتعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب، وحل النزاعات بالوسائل السياسية والدبلوماسية'.

يذكر أن 68 من أصل 120 عضوا في الكنيست في إسرائيل صوتوا لصالح البيان المناهض لإقامة دولة فلسطينية في 18 يوليو 2024.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وبيراميدز (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) بداية الشوط الثاني