اعلان

هآرتس: نتنياهو يخاطر بشكل غير محسوب بحياة الرهائن في غزة

نتنياهو وزوجته
نتنياهو وزوجته
كتب : وكالات

نقلت صحيفة هآرتس العبرية نقلا عن أحد كبار أعضاء فريق التفاوض، قوله إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، يخاطر بشكل غير محسوب بحياة الرهائن، ويحاول متعمدا عرقلة المفاوضات.

القضاء على نفوذ وسلطة حركة حماس في غزة

شككت صحيفة واشنطن بوست في مزاعم رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس، الأربعاء الماضي، بشأن القضاء على نفوذ وسلطة حركة حماس في غزة.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إنه في الوقت الذي تحدث فيه نتنياهو عن إنجازاته في حرب غزة، وصمم أمام المشرعين في الكونجرس الذين صفقوا له على مواصلة الحرب حتى النهاية، ذكره المعلقون بالواقع المغاير في غزة، حيث تتمسك حماس بالسلطة، وعادت سريعا إلى المناطق التي انسحبت منها “القوات الإسرائيلية”.

حكومة حماس المصدر الرئيسي للسلطة المدنية في قطاع غزة، ولفتت الصحيفة إلى أنه “وبعد أكثر من تسعة أشهر على الحرب الإسرائيلية الشاملة، لا تزال حكومة حماس المصدر الرئيسي للسلطة المدنية في قطاع غزة، حيث إن الموظفين المدنيين والشرطة من كل مفاصل الحكومة، من رؤساء البلديات إلى الوزراء والسلطات الصحية مازالت عاملة بقدر ما، وهو دليل على قدرة المنظمة وتصميمها، ومحدودية نتائج العملية العسكرية التي تهدف لسحقها”.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وبيراميدز (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) بداية الشوط الثاني