اعلان

نظام غذائي يحد من العمر البيولوجي ويعزز فقدان الوزن

فواكه التخسيس
فواكه التخسيس
كتب : وكالات

كشفت دراسة جديدة عن نظام غذائي محدد يقدّم فوائد رائعة، أبرزها الحد من تقدم العمر البيولوجي للإنسان والمساعدة في إنقاص الوزن.

وجد العلماء أن اتباع النظام الغذائي النباتي لمدة 8 أسابيع فقط، يساهم في انخفاض عمر القلب والهرمونات والكبد والأنظمة الالتهابية والأيضية.

ولم تُلاحظ هذه التغييرات لدى المشاركين الذين تضمن نظامهم الغذائي اللحوم والبيض ومنتجات الألبان، وفقا لفريق البحث في جامعة ستانفورد، كاليفورنيا.

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي إلى نقص التغذية على المدى الطويل

وخلال الدراسة، فقد الأشخاص الذين اتبعوا نظاما غذائيا نباتيا، 2 كج من وزنهم أكثر في المتوسط، مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك. ومع ذلك، من المحتمل أن يكون هذا بسبب استهلاكهم 200 سعرة حرارية أقل يوميا، في الوجبات المقدمة خلال الأسابيع الأربعة الأولى.

ويقول العلماء إن فقدان الوزن ربما ساهم في الاختلافات الملحوظة في العمر البيولوجي بين المجموعتين، وليس طبيعة الطعام نفسه، خاصة أن بعض الخبراء يجدون أن النظام الغذائي النباتي قد يؤدي إلى نقص التغذية على المدى الطويل، وقد لا يناسب جميع الأعمار.

وقال فريق البحث إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث للتحقيق في العلاقة بين النظام الغذائي والوزن والشيخوخة، بالإضافة إلى التأثيرات طويلة المدى للأنظمة الغذائية النباتية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً