اعلان
اعلان

تعزز صحة القلب.. تعرف على فوائد تناول الفاكهة يوميًا

تعزز صحة القلب..  تعرف علي فوائد تناول الفاكهة يومياً
تعزز صحة القلب.. تعرف علي فوائد تناول الفاكهة يومياً

تناول الفاكهة بشكل يومي من العوامل الهامة لصحة الإنسان لأنه غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف ومفيدة لصحة العظام والقلب، وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' 6 فوائد صحية لتناول الفاكهة يوميًا

1 -  تسهل عملية الهضم

الفاكهة أثر إيجابي في الحفاظ على أمعاء صحية وتمنع مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك، الألياف الموجودة في الفاكهة تساعدنا أيضًا على الشعور بالشبع لفترة أطول، وتسهل عملية الهضم وتساعد في تكوين بكتيريا جيدة في الأمعاء .

2 - تعزز صحة القلب

لها أثر إيجابي على صحة القلب والوقاية من الأمراض مختلفة، لذلك يجب تناول الفاكهة التي تعزز صحة القلب مثال العنب الأحمر، الطماطم، الفراولة، الأفوكادو، التوت الأسود.

3 - مفيدة لصحة العظام

تساعد أيضًا في نمو العظام والحفاظ على قوتها مثل الموز والأناناس والبرتقال والفراولة، وغيرها العديد، فهي تحتوي على البوتاسيوم والمنغنيز وفيتامين ج، وفيتامين د، والكالسيوم المفيدة لصحة العظام .

4 - تعمل على كسر الدهون

تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة وتسهل عملية الهضم يؤدي ذلك إلى كسر الدهون، وخسارة الوزن الزائد خاصة البرتقال والتفاح التي تعد مشبعة أكثر.

5 - غنية بالفيتامينات والمعادن

لها أثر إيجابي علي صحة الإنسان لأنه غنية بالألياف وفيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة متنوعة تحتوي على نوع خاص من الألياف، له فوائد عديدة، مثل: خفض الكولسترول، تتميز الفواكه عمومًا بمحتواها العالي من فيتامين ج، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك .

6 - مفيدة لمرضي السكر

لها دور مهم في الحفاظ على نسبة السكر في الدم عند مرضى السكري ومن الفاكهة الأفضل تناول لمرضى السكر هي الأفوكادو، المشمش، العنب، الخوخ، الفراولة، البرقوق، البطاطا .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك