اعلان

الاستخبارات الكورية الجنوبية تكشف هوية الخليفة المحتمل للزعيم الكوري الشمالي

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية
كتب : وكالات

كشف نائبان بالجمعية الوطنية نقلا عن وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية عن الخليفة المتوقع للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

خليفة زعيم كوريا الشمالية

وبحسب وكالة “يونهاب ” قال النائب لي سيونج-كوون من حزب سلطة الشعب الحاكم والنائب بارك سون-وون من الحزب الديمقراطي المعارض إن وكالة الاستخبارات الوطنية قدمت تقريرا إلى لجنة الاستخبارات البرلمانية، حيث قالت فيه إن كوريا الشمالية ألمحت إلى أن جو-إيه مرشحة بقوة لخلافة والدها من خلال تعديل وتيرة ظهورها العلني لقياس المشاعر العامة.

وقالت الوكالة إنها تتوقع أنه يتم إعداد جو-إيه لخلافة والدها من خلال دراسة التسميات التي تستخدمها كوريا الشمالية عند الحديث عنها، وعدد المرات التي ظهرت فيها علنا، وفي أي مناسبات، وفقا للنائبين.

وقالت وكالة الاستخبارات الوطنية إن حوالي 60% من الأنشطة العلنية لجو-إيه في الماضي كانت تتعلق بمرافقة والدها في المناسبات العسكرية وبعضها الآخر يتعلق بالاقتصاد، لكن استخدام كوريا الشمالية لكلمة 'هيانجدو' في الإشارة إليها، ومعناها المرشد، يدل على أنها في طريقها لتصبح الزعيمة القادمة.

وأوضح لي أن كلمة 'هيانجدو' تستخدم بمعنى إنارة الطريق إلى الأمام في المعارك الثورية، وتستخدم للقادة أو خلفائهم.

ومع ذلك، قالت وكالة الاستخبارات الوطنية إنها لا تستبعد احتمال أن يختار كيم شخصا آخر ليكون خليفته في الحكم، نظرا لأن أولاده الآخرين يمكن أن يبرزوا أيضا، أو لأن كوريا الشمالية لم تحدد بصورة نهائية من سيكون خليفته.

وأكدت أن الزعيم الكوري الشمالي يعاني من مشاكل صحية، حيث يبلغ وزنه 140 كيلوجراما وهو معرض لخطر الإصابة بأمراض القلب، ويرجع ذلك على الأرجح إلى الإجهاد والتدخين وشرب الخمور، بحسب الوكالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل المنتخب الأولمبي لمواجهة إسبانيا في أولمبياد باريس 2024.. صابر بديلًا