اعلان

كوريا الشمالية تهدد بتدمير الولايات المتحدة والجارة الجنوبية حال نشوب حرب نووية

رئيس كوريا الشمالية
رئيس كوريا الشمالية
كتب : وكالات

حضر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، الاحتفال بمناسبة الذكرى الـ71 لتوقيع الهدنة التي أنهت الحرب الكورية التي دامت 3 سنوات من عام 1950 إلى 1953، وفقًا لوكالة 'رويترز'.

وأعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية أن كوريا الشمالية تعهدت بـ'تدمير كامل' لأعدائها في حالة الحرب، بأمر من الزعيم.

الذكرى 71 لهدنة الحرب الكورية

وأدلى كبار المسؤولين العسكريين، بما في ذلك العقيد في الجيش ري أون ريونج والملازم الأول في البحرية يو كيونج سونج، بتصريحاتهم 'بدافع الكراهية المتزايدة' تجاه الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، خلال اجتماع احتفالي بالذكرى 71 لهدنة الحرب الكورية.

أشارت وسائل إعلام كورية إلى عدم وجود علاقات دبلوماسية بين بيونج يانج وواشنطن، وتوقفت المحادثات حول الحد من التوترات ونزع السلاح النووي لكوريا الشمالية منذ عام 2019 ولا يُتوقع حدوث أي تغييرات بغض النظر عن نتائج الانتخابات الأمريكية القادمة.

وفيما اتهمت كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية بالعزم على إثارة حرب نووية، تعهد كبار المسؤولين العسكريين في كوريا بتعزيز كفاءة الحرب لشن 'هجوم ساحق على العدو في أي وقت ودون تأخير وتدميرهم بالكامل، بأمر من القائد الأعلى كيم'.

ووقعت كوريا الشمالية اتفاقية هدنة مع الولايات المتحدة والصين في 27 يوليو 1953 لإنهاء الأعمال العدائية في الحرب التي استمرت ثلاث سنوات.

وعلى الرغم من ذلك، لا تحتفل كوريا الجنوبية بأي أحداث كبرى في هذا اليوم، حيث انتهت الأعمال العدائية باتفاقية هدنة وليس بمعاهدة، مما يعني أن البلدين لا يزالان في حالة حرب من الناحية الفنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً