اعلان

إقامة صلاة الجنازة على الغائب إسماعيل هنية في تركيا بقيادة أردوغان (فيديو)

اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
كتب : وكالات

أقيمت صلاة جنازة على الغائب في مدينة باتمان التركية على الشهيد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الذي استشهد نتيجة عملية اغتيال نفذتها القوات الصهيونية في العاصمة الإيرانية طهران.

صلاة الجنازة على اسماعيل هنية

نظمت بعد صلاة العصر صلاة جنازة على الغائب في مدينة باتمان التركية على الشهيد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الذي استشهد نتيجة عملية اغتيال نفذتها القوات الصهيونية في العاصمة الإيرانية طهران، من قبل منظمات المجتمع المدني الإسلامي في باتمان، حيث تم تكريم هنية وجميع المسلمين الفلسطينيين الذين سقطوا شهداء بفعل الاحتلال.

تجمع العديد من المواطنين في مسجد 'حميديلار' لأداء الصلاة الغيابية والدعاء للشهداء.

وقد أمَّ الصلاة إمام مسجد 'حميديلار'، الشيخ 'جميل أونجل'، الذي دعا الله لنصرة حماس وحركات المقاومة الأخرى والمجاهدين في غزة.

وحضر الصلاة رؤساء الأحزاب السياسية وممثلو منظمات المجتمع المدني، ودعوا المواطنين للمشاركة في مسيرة وتظاهرة تبدأ أمام حديقة باتمان بارك وتنتهي في حديقة أتاتورك الساعة 21:30 مساءً، لإصدار بيان صحفي للتنديد بالاغتيال.

وبعد انتهاء صلاة الجنازة الغيابية، ردد المواطنون تكبيرات، وأقدم مجموعة من الأطفال على حرق صورة لرئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو وعلم الكيان الصهيوني

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«التعليم»: لا صحة لإعلان نتيجة الثانوية العامة يوم السبت