اعلان

مكالمة متوترة بين بايدن ونتنياهو بعد اغتيال إسماعيل هنية

بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو
كتب : وكالات

قال مسؤولان أميركيان إن الرئيس جو بايدن أجرى الخميس 'مكالمة متوترة' مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد اغتيال اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، حذره خلالها من المزيد من التصعيد في صراع الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق من الجمعة، أعلن البيت الأبيض أن بايدن أكد لنتنياهو خلال المكالمة 'التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل في مواجهة أي تهديدات من إيران'.

الاعتماد على الولايات المتحدة

لكن بحسب المسؤولين اللذين تحدثا لموقع 'أكسيوس' الإخباري، فإن الرئيس الأميركي غيّر لهجته مع نتنياهو وقال له في المكالمة: 'إذا اتجهت للتصعيد مرة أخرى فلا ينبغي لك الاعتماد على الولايات المتحدة لإنقاذك'.

وطالب بايدن بشكل خاص رئيس الوزراء الإسرائيلي بالتوقف عن تصعيد التوترات في المنطقة، والتحرك 'فورا' نحو اتفاق بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة.

وقال أحد المسؤولين الأميركيين إن بايدن اشتكى لنتنياهو من أنهما تحدثا الأسبوع الماضي في المكتب البيضاوي حول إتمام صفقة الرهائن، لكن نتنياهو بدلا من ذلك مضى قدما في الاغتيالات.

وحسب 'أكسيوس'، يشعر بايدن وكبار مساعديه بالإحباط الشديد من تداعيات الاغتيالات الإسرائيلية في بيروت وطهران، التي وقعت بعد أقل من أسبوع من أول زيارة لنتنياهو إلى المكتب البيضاوي منذ 4 سنوات.

WhatsApp
Telegram