اعلان

طبيب عالج السنوار بالسجون الإسرائيلية: قائد "حماس" في غزة قال لي ستنهار دولتكم من الداخل وسنهاجمكم

غزة
غزة
كتب : وكالات

أفاد طبيب يعالج يحيى السنوار في السجون الإسرائيلية بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة أبلغه بأن إسرائيل ستنهار من الداخل. وذكرت إذاعة 'ريشيت بيت' الإسرائيلية أن الطبيب يوفال بيتون، الذي قام بعلاج السنوار أثناء وجوده في السجون، أشار إلى وجود صراع داخلي في المجتمع الإسرائيلي وأن الدولة ستواجه الانهيار من الداخل.

آخر التطورات في قطاع غزة

أكد يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، للطبيب الإسرائيلي يوفال بيتون، أنه عندما يضعف الداخل الإسرائيلي ويتفكك، ستقوم 'حماس' بشن هجوم على إسرائيل.

في الثالث والعشرين من الشهر الماضي، أشار جنرال إسرائيلي سابق إلى أن يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، يتمتع بمكانة عالمية تشبه صلاح الدين الأيوبي في العصر الحديث.

ذكرت 'القناة الـ 12' الإسرائيلية أن الجنرال عوفر فينتال صرح بأن 'زعيم حماس، يحيى السنوار، يتمتع بمكانة عالمية تشبه صلاح الدين في العصر الحديث'، مشيرًا إلى أن هذه المكانة تعود إلى أن 'إسرائيل تتفاوض مع قادة حماس، ومن بينهم السنوار، بشأن اتفاق يهدف إلى إعادة المحتجزين الإسرائيليين إلى منازلهم'.

كما انتقد الجنرال عوفر فينتال، الذي أُقيل من منصبه خلال الحرب على قطاع غزة، جيش بلاده بشدة، موضحًا أن 'تشخيص الجهاز الأمني الإسرائيلي للمشكلة الاستراتيجية التي تواجه الدولة في الحرب هو تشخيص غير صحيح'.

وأكد أن الطريقة التي تُدار بها العمليات العسكرية في قطاع غزة لم تحل المشكلة، بل وضعت إسرائيل في وضع أسوأ بكثير مما كانت عليه قبل اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً