اعلان

مسؤول بحكومة بايدن: نتنياهو يطيل أمد الحرب وأمريكا لن تدعم ذلك

جو بايدن الرئيس الأمريكي
جو بايدن الرئيس الأمريكي
كتب : وكالات

أفاد مسؤول في الإدارة الأمريكية، في تصريحات لصحيفة هارتس الإسرائيلية، بأن 'رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتغاضى عن المساعدات الكبيرة التي قدمتها الولايات المتحدة لإسرائيل خلال أشهر الحرب'.

وأشار إلى أن المحادثات الأخيرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كشفت لبايدن أن نتنياهو كان يضلله بشأن قضية الأسرى.

قضية الأسرى

كما أكد المسؤول الأمريكي أن نتنياهو يسعى لتمديد فترة الحرب بدلاً من التركيز على إيجاد حل لتبادل الأسرى، مما يجعل من الصعب على الولايات المتحدة الاستمرار في دعم إسرائيل لفترة طويلة.

وفي تقرير نشرته صحيفة 'جيروزاليم بوست'، ذكرت أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد غيّر نبرة خطابه خلال المفاوضات مع نتنياهو بشأن صفقة تبادل الأسرى.

أفادت الصحيفة في تقريرها بما ذكرته القناة الإسرائيلية '12'، حيث كشفت عن محادثة جرت هذا الأسبوع بين نتنياهو وبايدن.

وأوضحت القناة أن نتنياهو أبلغ بايدن خلال المكالمة: 'نحن نحقق تقدماً في المفاوضات، وقد أرسلوا وفداً لمتابعة التفاصيل'، ليرد بايدن قائلاً: 'توقف عن خداعي'.

وأشار التقرير إلى أن بايدن وكبار المسؤولين الأمريكيين يشعرون بإحباط كبير من تداعيات عمليتي الاغتيال الإسرائيليتين في بيروت وطهران. كما ذكر مسؤول في حكومة بايدن أن نتنياهو يطيل أمد الحرب، وأن الولايات المتحدة لن تدعم ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً