اعلان

لواء إسرائيلي عن الرد الإيراني: أمامنا أيام عديدة من الحرب

الجيش الاسرائيلي في غزة
الجيش الاسرائيلي في غزة
كتب : وكالات

تحدث اللواء احتياط غيرشون هاكوهين عن الاستعدادات في إسرائيل للهجوم الإيراني المرتقب ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' إسماعيل هنية في العاصمة طهران.

شهدت الأيام الأخيرة اغتيال اسماعيل هنية الأربعاء الماضي وتأكيد الجيش الإسرائيلي قضاءه على قائد الجناح العسكري لحركة 'حماس' محمد الضيف، ومستشار في الحرس الثوري، ولذلك اتسمت عطلة نهاية الأسبوع لدى الإسرائيليين بشعور بالتوتر أعلى من المعتاد واستنفار قياسي من قبل المواطنين ومن السلطات المحلية.

توجيه ضربة استباقية

وعندما سُئل عن سبب انتظار إسرائيل الرد وعدم القيام بضربة استباقية، أجاب: 'الحقيقة أننا نرغب في تنفيذ ضربة استباقية وعدم الانتظار وهذا طموح سليم، لكن النظام أكثر تعقيدا من ذلك بكثير'.

وتابع اللواء الإسرائيلي: 'على سبيل المثال، في حرب الأيام الستة قاموا بعملية مركزة، وكانت جميع طائرات قواتنا الجوية حول قواعد القوات الجوية للعدو، وقمنا بضربة استباقية لمدة ثلاث ساعات ولم يعد العدو يتحرك'.. لم يعد هناك شيء اسمه ضربة وقائية على النظام الذي يهددنا بأكمله، والشيء الثاني، كان لدى حزب الله 12 ألف صاروخ في عام 2006، واليوم لديه 10 أضعاف ذلك، إذن، إذا تم توجيه ضربة استباقية تدمر 80 بالمائة منه، فسيظل لديه صواريخ أكثر مما كان عليه في حرب لبنان الثانية (حرب تموز)، وهذا يعني أننا في واقع مختلف تماما، ضربات مختلفة تماما، الأمر يتعلق بإيران، وهي بعيدة جدا'.

WhatsApp
Telegram