اعلان

الجيش الإسرائيلي يرسم للسكان "سيناريو" نتائج الحرب مع "حزب الله"

نتنياهو
نتنياهو
كتب : وكالات

أفادت صحيفة 'تايمز أوف إسرائيل' أن النزاع مع 'حزب الله' اللبناني قد يؤدي إلى خروج 40% من القوة العاملة الإسرائيلية عن الخدمة، بالإضافة إلى حدوث انقطاعات في الاتصالات والكهرباء والخدمات.

من المتوقع انقطاع الاتصالات والكهرباء والخدمات في إسرائيل

أفادت الصحيفة بأن الجيش الإسرائيلي أرسل وثيقة تتضمن 'سيناريو محدث' في حالة نشوب حرب، وقد حصل رؤساء بلديات المدن في شمال إسرائيل على نسخة منها.

وذكرت الوثيقة أن 'هناك احتمال لانقطاع التيار الكهربائي لمدة تصل إلى 3 أيام في بعض المناطق'.

كما أشارت إلى أنه قد تحدث انقطاعات في إمدادات المياه لعدة أيام، بالإضافة إلى انقطاع الاتصالات الأرضية لمدة تصل إلى 8 ساعات، والاتصالات المحمولة لمدة تصل إلى 24 ساعة كما قد تحدث انقطاعات محلية قصيرة في خدمات الراديو والإنترنت.

الضربات قد تكون في المنطقة الجنوبية من حيفا

ذكرت الصحيفة أن 'حوالي 40% من القوى العاملة في البلاد قد لا تتمكن من العمل خلال النزاع، كما أن مقدمي الخدمات خارج المنطقة المتضررة قد لا يكونون متاحين'.

وأظهرت تقييمات أجهزة الأمن الإسرائيلية أن البلاد 'قد تواجه هجومًا غير مسبوق يتضمن مئات الصواريخ، حيث يتراوح وزن رأسها الحربي بين 50 إلى 500 كيلوغرام'.

وأضافت الصحيفة أن إسرائيل تتوقع أن يركز 'حزب الله' ضرباته على أهداف تابعة للجيش الإسرائيلي، تليها البنية التحتية والأهداف المدنية، على الرغم من أن هذا قد يتغير.

وتوقع التقرير الإسرائيلي أن تستهدف الضربات المنطقة الجنوبية من حيفا، بما في ذلك تل أبيب، مما قد يؤدي إلى إجلاء العديد من الأشخاص إلى القدس والمناطق الجنوبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميًا بعد ساعات .. رابط رسمي شغال