اعلان

مصادر بالحكومة الهندية: رئيسة وزراء بنجلاديش السابقة ستبقى في نيودلهي

جانب من احتجاجات بنجلاديش
جانب من احتجاجات بنجلاديش
كتب : وكالات

قالت مصادر بالحكومة الهندية أن رئيسة وزراء بنجلاديش السابقة الشيخة حسينة ستبقى في الهند خلال الفترة الحالية، وفق ما أوردت صحيفة ذا إيكونوميك تايمز الهندية.

احداث بنجلاديش

وتسعى رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة البالغة من العمر 76 عامًا، للحصول على اللجوء في المملكة المتحدة، وقد غادرت دكا مع شقيقتها الشيخة ريحانة يوم أمس الاثنين.

وكان من المتوقع أن تتوجه الشيخة حسينة، التي استقالت من منصب رئيسة وزراء بنجلاديش إلى المملكة المتحدة بعد توقف قصير في الهند، ولكن من المرجح أن تستمر إقامتها في نيودلهي لفترة أطول حيث أن موافقة السلطات البريطانية على تأشيرة دخولها لم تتم بعد.

وقالت الداخلية البريطانية 'إن المملكة المتحدة لديها سجل مشرف في توفير الحماية لمن يحتاجون إليها.. ومع ذلك، لا يوجد أي بند في قواعد الهجرة لدينا يسمح لأي شخص بالسفر إلى المملكة المتحدة لطلب اللجوء أو اللجوء المؤقت'.

وأضافت وزارة الداخلية: 'يجب على الذين يحتاجون إلى الحماية الدولية أن يطلبوا اللجوء في أول بلد آمن يصلون إليه - فهذا أسرع طريق'.

وفي الاجتماع الذي عقدته الحكومة المركزية في نيودلهي اليوم الثلاثاء، ألمح وزير الخارجية إس جايشانكار إلى أن إقامة حسينة في الهند قد تمتد.

وقال وزير الشؤون الخارجية: 'نحن الآن نعمل فقط على ضمان استقرار الشيخة حسينة، والسماح لها بالتعافي والراحة ثم مناقشة ماتريده'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
المادة بـ 500 جنيه.. التعليم: فتح باب التقدم على تظلمات الثانوية العامة خلال 48 ساعة