اعلان

مغني إسرائيلي مقرب لنتنياهو يطالبه بإلقاء قنبلة نووية على 3 دول.. والنشطاء: ستكون نهايتكم

نتنياهو
نتنياهو
كتب : وكالات

في واقعة غير مسبوقة، وصف النشطاء القنبلة النووية بأنها 'جنون'، حيث دعا مغني الاحتلال الإسرائيلي عوفر ليفي، المقرب من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، إلى استخدام قنبلة نووية ضد إيران وتركيا واليمن، مدعيًا أن ذلك هو ما أمرت به التوراة.

وجه المغني الإسرائيلي عوفر ليفي دعوة لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لتدمير ما أسماهم بـ 'أعداء إسرائيل'، بما في ذلك اليمن وإيران وتركيا، مطالبًا بإلقاء قنبلة نووية عليهم، مستندًا إلى ما زعم أنه أوامر من التوراة.

القنبلة النووية

وقد أثار تصريح ليفي بشأن استخدام القنبلة النووية ضد من يعتبرهم 'أعداء الاحتلال' استنكار المحللين السياسيين ونشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا هذا التهديد أمرًا مقلقًا ويثير الجدل حول ما وصفوه بـ 'الجنون الذي يسيطر على الكيان'.

أفاد المحلل السياسي التركي الدكتور محمد كانبكلي بأن المغني الإسرائيلي عوفر ليفي، الذي يُعتبر من رموز الفن في إسرائيل، دعا رئيس الوزراء نتنياهو إلى بدء 'الحرب العالمية الأخيرة' بهدف استدعاء ما يعتقدون أنه المسيح وقد قال ليفي محرضًا: 'إذا كان لديك قنبلة ذرية، فابدأ باليمن وإيران وتركيا، فهذا أمر مذكور في التوراة بشأن عماليق'.

واصل الدكتور محمد كانبكلي حديثه قائلاً: 'يقول عوفر ليفي: 'إذا كنت تمتلك قنبلة ذرية، فابدأ باليمن وإيران وتركيا، فهذا أمر مستمد من التوراة بشأن عماليق' وفقًا للديانة اليهودية، فقد كلف الله بني إسرائيل بقتل كل رجل وامرأة وطفل وحيوان من قبيلة عماليق'.

أكد المحلل السياسي التركي محمد كانبكلي أن 'الموضوع جدي ولا يمكن الاستهانة به، خاصة عندما نلاحظ تحضيرات الدول الكبرى وزيادة ميزانيات الحرب وعندما نستمع إلى تصريحات قادة الجيوش والمسؤولين من مختلف الدول حول العالم، وعندما نرى السيناريوهات السلبية المحتملة في الحرب الروسية الأوكرانية، ندرك أن الأمور قد تتجه نحو منعطف أكثر خطورة مما نتوقع'.

وأضاف كانبكلي: 'الأحداث العالمية تتسارع بشكل يجعل المحللين عاجزين عن مواكبتها حالياً، هناك حرب استخباراتية تجري في العالم وقد بدأت منذ فترة ليست طويلة ومع كثرة الأحداث، نجد صعوبة في تتبعها'.

مسألة القتل في التوراة لا تميز بين المؤيدين والمعارضين للتطبيع

علق المدون محمد العجمي قائلاً: 'بالطبع، فإن مسألة القتل في التوراة لا تميز بين المؤيدين والمعارضين للتطبيع، فهم يعتبرون القتل موجهًا لجميع العرب وفقًا للنصوص الموجودة في توراتهم المزيفة.'

وأضاف المدون أبو علي فارس سفيان: 'ستكون نهايتهم بإذن الله. وعلى المعتدي تدور الدوائر'.

علق البلوجر خالد حربي قائلاً: 'يُعتبر المغني والملحن والموسيقي الإسرائيلي عوفر ليفي من أبرز رواد النمط الشرقي في الموسيقى التركية والعربية.

وُلد عام 1964 في كريات آتا شرقي حيفا لعائلة ذات أصول كردية، وله تأثير كبير على جمهور واسع داخل الكيان لذا، عندما يوجه نداءً مباشرًا إلى بنيامين نتنياهو عبر موقع يوتيوب، فإن نتنياهو يستمع لما يقوله'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً