اعلان

المستشار الألماني لنتنياهو: أوقفوا دائرة الدمار في الشرق الأوسط

المستشار الالماني شولتز
المستشار الالماني شولتز
كتب : وكالات

أجرى المستشار الألماني أولاف شولتس مكالمة هاتفية مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث أبلغه بأن 'الوقت قد حان للتوقيع على اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن'، وفقًا لما أفادت به صحيفة 'يديعوت أحرونوت' العبرية.

كما أشار شولتس إلى نتنياهو، بحسب الصحيفة، أن 'دوامة الدمار والعنف في الشرق الأوسط يجب أن تتوقف'.

محاولة اغتيال إسماعيل هنية

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري كني أن طهران ستتخذ ردًا قانونيًا وحاسمًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية.

ووفقًا لوكالة 'إرنا' الإيرانية، قال كني خلال محادثة هاتفية مع وزير خارجية بلجيكا إن الكيان الصهيوني أظهر نماذج جديدة من الهمجية في المجتمع البشري من خلال ارتكاب جرائم القتل الجماعي ضد المدنيين، بما في ذلك الأطفال والنساء.

وأشار إلى أن إيران تهدف إلى تحقيق هدفين رئيسيين من خلال تفعيل حق الدفاع عن النفس وفقًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وهما حماية أمنها القومي وسيادتها الوطنية ووحدة أراضيها، بالإضافة إلى منع الكيان الإسرائيلي من تحقيق رغبته في إشعال حرب إقليمية.

وفي نفس السياق، صرح محمد باقر قاليباف، رئيس البرلمان الإيراني، اليوم الأحد، بأن 'الانتقام لدم رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، الذي تم اغتياله في 31 يوليو في طهران، يُعتبر واجبًا دينيًا ووطنيًا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً