اعلان

مكتب نتنياهو يكشف آخر التطورات بشأن مفاوضات الدوحة

نتنياهو
نتنياهو
كتب : وكالات

أفادت تقارير إعلامية بأن الوفد الإسرائيلي غادر إلى الدوحة للمشاركة بمحادثات غزة، وقال مستشار مكتب رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن الوفد الإسرائيلي يتمتع بصلاحيات واسعة بمفاوضات الدوحة.

اخر تطورات مفاوضات الدوحة

وأضاف مكتب رئيس وزراء الاحتلال أن نتنياهو لم يتحدث أمس مع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بشأن مفاوضات غزة.

ونقل موقع 'أكسيوس' عن مصدرين أمريكيين جرى اطلاعهما على تفاصيل المكالمة أن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب تحدث هاتفيًا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن اتفاق تبادل الأسرى ووقف الحرب في غزة.

وتستضيف العاصمة القطرية، الدوحة، الخميس، جولة جديدة من مفاوضات وقف النار في قطاع غزة، بمشاركة أميركية إسرائيلية رفيعة المستوى، وسط غموض بشأن موقف حماس من نتائجها في ظل إعلان الحركة رفضها المشاركة وتمسكها بالمقترح الأخير للرئيس الأمريكي جو بايدن الذي أعلنه في مايو الماضي.

في المقابل، أعلن مكتب نتنياهو مغادرة وفد إسرائيلي لحضور مفاوضات غزة في العاصمة القطرية الدوحة، الخميس، في حين ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الوفد يضم كل من رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية (الموساد) ديفيد برنياع ورئيس جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) رونين بار ومسؤول ملف الأسرى الجنرال نيتسان ألون.

ومن المقرر أن يسافر مبعوث البيت الأبيض الخاص للشرق الأوسط بريت ماكجورك إلى مصر لإجراء محادثات بشأن الوضع على الحدود قبل الانضمام إلى مدير وكالة الاستخبارات المركزية ويليام بيرنز في الدوحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الفلسطيني يعلن توجهه إلى غزة ويدعو مجلس الأمن إلى تأمين وصوله