اعلان

دولة عربية على رأس القائمة.. كوريا الجنوبية تصدر 4.7 مليون قنبلة غاز مسيل للدموع إلى 25 دولة

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية
كتب : وكالات

صدرت كوريا الجنوبية منذ عام 2019، أكثر من 4.7 مليون قنبلة غاز مسيل للدموع إلى 25 دولة في مختلف أنحاء العالم.

وفقًا للبيانات التي أبلغت بها وكالة الشرطة الوطنية النائبة يونغ هيه إن، التي تمثل حزب الدخل الأساسي وتعمل كعضو في لجنة الإدارة العامة والأمن البرلمانية، فقد قامت كوريا الجنوبية بتصدير حوالي 4.73 مليون قنبلة غاز مسيل للدموع خلال الفترة من عام 2019 حتى النصف الأول من هذا العام.

العراق أكثر الدول استيرادًا للغاز المسيل للدموع من كوريا الجنوبية

كان العراق هو الدولة الأكثر استيرادًا للغاز المسيل للدموع من كوريا الجنوبية خلال الفترة الماضية، حيث استورد 732 ألف قنبلة للمرة الأولى في العام الماضي، بالإضافة إلى 478 ألف قنبلة أخرى في النصف الأول من هذا العام.

وجاءت إندونيسيا في المرتبة الثانية باستيراد 649 ألف قنبلة، تلتها الفلبين بـ625 ألف قنبلة، ثم ملاوي بـ398 ألف قنبلة.

تُستخدم قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل رئيسي للسيطرة على الاحتجاجات والتجمعات. ومنذ عام 1999، تحظر الحكومة الكورية استخدام الغاز المسيل للدموع في الاحتجاجات بسبب مخاطر الاختناق.

يصنف قانون الأسلحة النارية والمتفجرات وقانون التجارة الخارجية الغاز المسيل للدموع كـ'متفجرات' و'مواد استراتيجية' على التوالي، مما يتطلب الحصول على إذن من وكالات الشرطة الإقليمية وإدارة برنامج المشتريات الدفاعية لتصديره.

قنابل الغاز المسيل للدموع الكورية

أعربت النائبة 'يونغ' عن أسفها العميق لاستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع الكورية في انتهاكات حقوق الإنسان وزيادة صادرات كوريا من هذه القنابل.

وشددت على ضرورة تعديل قانون التجارة الخارجية، مشيرة إلى أهمية تقييد تصدير الغاز المسيل للدموع إلى الدول التي تثير فيها المخاوف بشأن انتهاكات حقوق الإنسان، بالإضافة إلى ضرورة مراجعة الأنشطة الاقتصادية الشاملة تجاه تلك الدول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً