اعلان

هل يوثر إعصار المكسيك على صفقات الغاز المسال؟.. خبير يجيب

د.جمال القليوبي
د.جمال القليوبي

نفى د. جمال القليوبي خبير البترول والطاقة، أن يكون لإعصار المكسيك تأثير على شحنات الغاز التي تستوردها مصر لسد الاحتياجات.

وأوضح في تصريح خاص لـ أهل مصر، أن مناطق خليج المكسيك هي مناطق استخراج النفط، وليس الغاز مناطق الولايات المتحدة للغاز في صحراء نيفادا في المناطق الجنوبية وعي بعيدة تماما عن مناطق خليج المكسيك، والتي يتأثر بها أكثر عمليات الإنتاج البترول والزيت الخام.

موضحا أن مصر كدولة تعتمد في استيرادها علي صفقات من شركات روسية والتعاقدات مع بعض الشركات من الاتحاد الأوروبي خاصة مناطق مثل النرويج واسبانيا، بالإضافة الي تعاقدات مع الجزائر من ٥صفقات .

وأضاف أن حجم النقص في الغاز المصري يتراوح ما بين ٨٠٠لـ٩٠٠مليون قدم مكعب يومي وبالتالي تم التعاقد مع ٢١صفقة متوسط ٧صفقات شهريا لسد احتياجات منظومة الكهرباء وأيضًا مصانع الأسمدة والتي بلغت معدلات النقص فيهم ٣٥٠مليون قدم مكعب،ومحطات الكهرباء معدل النقص فيه حوالي ٥٥٠مليون قدم مكعب، بالتالي الصفقات سوف تكفي تباعا لسد الفجوة خلال شهر يوليو حيث أن المعدل الذي يتم استيرادها والتعاقد عليه هو ٢١صفقة متوسط ٧صفقات شهريا ويشمل شهر يوليو الحالي وأغسطس وسبتمبر القادم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بالأسماء.. حركة تنقلات الداخلية 2024 كاملة