حماس تشيد بقرار كولومبيا بمنع تصدير الفحم لإسرائيل

الرئيس الكولومبي
الرئيس الكولومبي

رحبت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، الأحد، إعلان الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو منع تصدير الفحم وقطع العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت حركة حماس في بيان لها: "نثمن في حركة حماس تصريح الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو، الذي جدّد فيه قرار كولومبيا منع تصدير الفحم إلى الاحتلال الإسرائيلي، وقوله: "بالفحم الكولومبي يصنعون القنابل لقتل أطفال فلسطين"..

وأضافت حماس: " ونعبر عن تقديرنا لموقف جمهورية كولومبيا الشجاع في إنهاء العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال الإسرائيلي، تنديداً بحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

ودعت الحركة دول العالم إلى قطع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي، والعمل بكل الوسائل إلى مقاطعته وعزله وفرض عقوبات عليه، ومحاكمة قادته كمجرمي حرب في المحاكم الدولية".

وكان ووقع الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو مرسوما يحظر تصدير الفحم إلى إسرائيل، في خطوة تهدف إلى ممارسة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وسط الصراع المستمر في غزة.

ووفقا لبلومبرج، يوقف المرسوم، الذي نُشر على الموقع الرئاسي الرسمي بتاريخ 14 أغسطس 2024، فعليًا صادرات الفحم من كولومبيا إلى إسرائيل.

ويأتي هذا الإجراء كجزء من استراتيجية بيترو الأوسع للرد على الصراع في غزة، حيث تصاعد العنف بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وصول أحمد فتوح لاعب الزمالك إلى محكمة جنايات مطروح