تايوان تجري مناورات صاروخية في موقع حساس

تايوان
تايوان
كتب : وكالات

أجرت تايوان اليوم الثلاثاء، مناورات إطلاق صواريخ تحاكي اعتراض عتاد ومقاتلات معادية في موقع تجارب حساس بالجزيرة التي تحظى بحكم ذاتي، في إطار سعيها لتعزيز استعداداتها في مواجهة الصين.

مناورات إطلاق صواريخ تحاكي اعتراض عتاد ومقاتلات معادية

وأطلق الجيش صواريخ' سكاي بو 3 ' المحلية الصنع، وصواريخ باتريوت 2 الأمريكية من قاعدته في جيوبنج بمقاطعة بينجتونج الجنوبية، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

ولأول مرة منذ أكثر من عقد، سُمح للصحفيين بدخول هذه القاعدة التي تضم معهد تشونج شان الوطني للعلوم والتكنولوجيا، المخصص لتطوير الأسلحة.

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع سون لي فانج للصحفيين، إن الصواريخ جميعها التي أُطْلِقَت اليوم أصابت أهدافها كما هو مخطط له، وهذا يشير إلى أن تدريب ضباطنا وجنودنا جيد للغاية'.

وفجر اليوم أطلق الجنود هذين الطرازين، في حين تم إطلاق أخرى من طراز 'آر آي أم 66 القياسية' من فرقاطة قبالة السواحل.

تحسين الاستعداد القتالي العام للقوات التايوانية

وأوضح كاو شو لي، العقيد في فرقة الدفاع بسلاح الجو، أن التدريبات تهدف بالدرجة الأولى إلى تحسين الاستعداد القتالي العام للقوات التايوانية.

وأكد الملازم تشينج يونج-رو الذي قاد كتيبة خلال المناورات لدينا القدرة والثقة والتصميم للدفاع عن بلادنا والدفاع عن مجالنا الجوي'.

وتعتبر تايوان جزءا لا يتجزأ من أراضيها، وضاعفت تحركاتها الرامية إلى ترهيب الجزيرة بإرسال مسيرات ومقاتلات وسفن إلى المناطق المحيطة بها.

وعززت تايوان دفاعاتها بشكل مطرد في السنوات الأخيرة، وقامت بشراء أسلحة باهظة وبزيادة ميزانيتها الدفاعية.

وأكدت وزارة الدفاع التايوانية رصد خمس طائرات و11 سفينة صينية حول الجزيرة خلال 24 ساعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً