كلينتون يسخر من تصريحات ترامب حول روسيا وكوريا الشمالية

ترامب
ترامب
كتب : وكالات

سخر الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، يوم أمس الأربعاء، علناً، من دونالد ترامب، المرشح للانخابات الرئاسية، لقول الأخير إن بلاده 'كانت تحظى باحترام روسيا وكوريا الشمالية في ظل إدارته'، ووصفه بأنه 'ممثل جيد يستحق التقدير'.

تصريحات ترامب

وقال كلينتون، أمام المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الأمريكي، في شيكاغو: 'كدتُ ألهث خلال الجولة الأولى من المناظرة المتلفزة عندما، قال الرئيس ترامب إنه لم يعد أحد يحترم الولايات المتحدة بقدر ما كان يحترمها في ظل حكمه'.

وأضاف: 'لقد قالها بوجه جاد! انظر، فهو ممثل جيد. وبوجه جاد، استشهد بقادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وروسيا، كدليل على الاحترام لبلدنا الذي كان موجودًا في عهد إدارته'.

وكما أشار كلينتون، فهو شخصيا 'يفضل أن تتمتع الولايات المتحدة باحترام تلك الدول التي تعبر عن ذلك في الوقت الحاضر'، ورافق كلمات كلينتون تصفيق وضحك وصيحات استهجان من الجمهور المجتمع.

وفي وقت سابق، صرّح الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة في خطر لأنها، بحسب زعمه، لم تعد تتمتع باحترام الصين وروسيا.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي في منزله بفلوريدا: 'لم تتعرض بلادنا لمثل هذا الخطر من قبل، سواء من الناحية الاقتصادية أوالخارجية. روسيا لا تحترمنا، والصين لم تعد تحترمنا'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«هنلف عليهم عربية عربية».. رئيس الوزراء: تكليف لجان لمراجعة السيارات ذوى الهمم