كتب مدرسية بالذكاء الاصطناعي في كوريا الجنوبية

الذكاء الاصطناعي في كوريا الجنوبية
الذكاء الاصطناعي في كوريا الجنوبية
كتب : وكالات

أثارت خطة كوريا الجنوبية لتقديم الكتب المدرسية الرقمية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في المدارس ردود فعل عنيفة من جانب أولياء الأمور والأكاديميين المعنيين؛ مخافة الإفراط في تعرض الأطفال للأجهزة الرقمية والمعلومات المضللة المحتملة.

الأجهزة اللوحية المزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي

قال وزير التعليم لي جو، هو هذا الأسبوع، إن الأجهزة اللوحية المزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي تشكل محوراً للإصلاح المخطط له للنظام المدرسي الكوري. ومن المقرر أن يتم تقديم هذه التكنولوجيا العام المقبل في الفصول الدراسية لأطفال المدارس من سن 8 سنوات.

لكن الاقتراح، الذي تقول الحكومة الكورية الجنوبية إنه الأول من نوعه في العالم، قوبل بمعارضة من جانب عديد من الآباء الذين يشعرون بالفعل بالقلق إزاء الوقت الذي يقضيه أطفالهم في استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وفق تقرير لصحيفة 'فاينانشال تايمز' البريطانية.

تحتل كوريا الجنوبية باستمرار مرتبة بين الدول الأعلى أداءً في برنامج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لاختبارات تقييم الطلاب الدولية. ومع ذلك، تشعر الحكومة في سيول بالقلق من أن التركيز التقليدي على الحفظ عن ظهر قلب يعمل على خنق الإبداع، في وقت تسعى فيه البلاد إلى الحد من اعتمادها على الصناعات التحويلية التقليدية.

WhatsApp
Telegram