المحكمة الإدارية التونسية تعيد عبد اللطيف المكي إلى سباق الانتخابات الرئاسية

انتخابات الرئاسة التونسية
انتخابات الرئاسة التونسية
كتب : وكالات

أعادت المحكمة الإدارية التونسية المرشح للرئاسة التونسية عبد اللطيف المكي إلي سباق الانتخابات الرئاسية مرة أخرى.

المحكمة الإدارية في تونس

وفي وقت سابق، أصدرت المحكمة الإدارية في تونس، حكمها برفض طلب إيقاف التنفيذ المقدم من أحد الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية و'المتعلق بسحب استمارة التزكية الشعبية دون تقديم توكيل قانوني وصريح في الغرض'.

ووفق البيان الذي أصدرته هيئة الانتخابات التونسية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وجّهت الهيئة إلى جميع الناخبين التونسيين والراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية لسنة 2024، نداءً طالبت فيه كل من يرغب في استلام استمارة التزكية الشعبية أو إيداع ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية أن يتقدم لمقرات الهيئة شخصيًا أو بواسطة من ينوبه بمقتضى توكيل قانوني وصريح وذلك طبق القانون وتراتيب الهيئة.

الترشح للانتخابات الرئاسية

كانت هيئة الانتخابات في تونس قد أكدت أنّ كل من يتعذر عليه القدوم شخصيًا للحصول على استمارة جمع التزكيات من أجل الترشح للانتخابات الرئاسية، يجب عليه أن يقوم بتوكيل خاص للشخص الذي يريد أن يكلفه بمهمة نيابته، وإذا استوفى مطلبه الشروط يقع تمكينه من الاستمارة.

وقال عضو هيئة الانتخابات أيمن بوغطاس، في مداخلة له على إذاعة 'موزاييك' (محلية)، إنّه تم هذه المرة تحديد ضوابط وشروط للحصول على استمارة الترشح للانتخابات، بغاية الحد من ظاهرة التلاعب بالتزكيات.

الرغبة في الترشح للانتخابات

واتم قائلًا: 'بالتالي تقرر هذه المرة تنزيل المعطيات الشخصية للشخص الذي لديه الرغبة في الترشح للانتخابات، بما فيها الصورة، وهذه المعطيات يقدمها الشخص المعني الذي يرغب في الترشح فيتوجه إلى أي مقر من مقرات الهيئة في الداخل أو الخارج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها لـ 29 أغسطس للمرافعة