حماس: العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة توسيع لحرب الإبادة

حركة حماس
حركة حماس
كتب : وكالات

أكدت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن 'العملية العسكرية التي أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة المحتلة، محاولة لتنفيذ مخططات حكومة المتطرفين الصهاينة'.

استمرار الاحتلال في حملة الإبادة في غزة

وأوضحت 'حماس'، في بيان، أن 'عملية الاحتلال العسكرية في الضفة، توسيع لحرب الإبادة الوحشية القائمة في غزة، لتشمل مدن وبلدات الضفة المحتلة'، مؤكدة أن 'استمرار الاحتلال في حملة الإبادة في غزة وتصعيد انتهاكاته بالضفة، نتيجة طبيعية للصمت الدولي المريب'.

وأضافت الحركة أن 'استمرار حملة الإبادة وانتهاكات الاحتلال يستند لدعم سياسي وعسكري مطلق من الإدارة الأمريكية وعواصم غربية'، موجهة نداء إلى 'جماهير الشعب الفلسطيني للمقاومة والنضال في كافة مناطق الضفة الغربية'.

عملية عسكرية واسعة في كل من جنين

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن 'استشهاد 11 فلسطينيا خلال اقتحام جيش الإحتلال الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية، 6 منهم في جنين و5 بطوباس'.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن في وقت سابق من اليوم، عن بدء عملية عسكرية واسعة في كل من جنين وطولكرم بالضفة الغربية في فلسطين.

ومنذ عملية 'طوفان الأقصى'، صعّدت إسرائيل من اعتداءاتها في الضفة الغربية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 635 فلسطينيا واعتقال ما يزيد على 10 آلاف آخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تدين الاقتحامات العسكرية الإسرائيلية لمدن شمال الضفة الغربية