الأرصاد الجوية تنفي صحة التوقعات بشأن عاصفة استوائية تضرب المغرب

علم المغرب
علم المغرب
كتب : وكالات

دحضت المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب المعطيات والأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن عاصفة إستوائية ستضرب المملكة في الأيام المقبلة وتنهي أزمة الجفاف نهائيا.

ونفى الحسين يوعابد رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية التابعة لوزارة التجهيز والماء، حدوث اضطرابات غير عادية في الحالة الجوية للمملكة، مؤكدا أنها ستظل عادية ما عدا بعض الزخات الرعدية القوية، التي صدرت بشأنها نشرة إنذارية معممة بخصوص حالة الطقس يومي الأربعاء والخميس.

الأرصاد الجوية المغربية

وأفاد يوعابد بأن هذه الفترة من السنة تشهد انتقالات وعدم استقرار في الحالة الجوية بين أغسطس وسبتمبر (الانتقال الفصلي العادي بين الصيف والخريف)، مؤكدا أن الأرصاد الجوية المغربية رصدت تحرك الكتل المدارية شمالا خلال شهري أغسطس وسبتمبر.

وصرح بأن ذلك قد يفضي إلى تساقطات وزخات رعدية فيضانية في مثل هذه الأوقات والظروف كما حدث خلال نهاية الأسبوع الماضي في مناطق الأطلس المتوسط وأقاليم من الجنوب الشرقي.

وذكّر المسؤول بما صدر عن المديرية في وقت سابق من صباح الأربعاء 28 أغسطس الجاري ضمن نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أفادت بأن هذه الزخات الرعدية (من 20 إلى 35 ميلمترا) مرتقبة يوم الأربعاء من الساعة الواحدة زوالا إلى الحادية عشرة ليلا بكل من عمالات وأقاليم بولمان وتازة وإفران وخنيفرة وميدلت وصفرو والحسيمة وكرسيف والدريوش وجرادة وتاوريرت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً