مجلس الأمن يصوت بالإجماع على تمديد ولاية «اليونيفيل» في لبنان

مجلس الأمن
مجلس الأمن
كتب : وكالات

صوت مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء على قرار تمديد فترة ولاية قوات الطوارئ الدولية في لبنان 'اليونيفيل' لعام إضافي، بالإجماع.

ومن جانبه قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، تعليقا على قرار مجلس الأمن الدولي، إن تجديد مجلس الأمن ولاية اليونيفيل أمر ضروري للحفاظ على الاستقرار في جنوب لبنان.

امتنان لبنان لأعضاء مجلس الأمن

وأكد ميقاتي التزام لبنان بالعمل بشكل وثيق مع اليونيفيل لمواجهة التحديات والتهديدات التي تواجه الاستقرار في الجنوب. وأعرب ميقاتي في بيان رسمي عن امتنان لبنان لأعضاء مجلس الأمن على جهودهم الدؤوبة في تجديد ولاية 'اليونيفيل'، وأخص بالذكر دولة فرنسا حاملة القلم على كل ما بذلته من جهود في سبيل تأمين الإجماع على هذا الأمر، وعلى كل ما تبذله من أجل لبنان والاستقرار فيه.

كما توجه بالشكر الى الولايات المتحدة الأمريكية على تفهمها الخصوصية اللبنانية التي لم تدخر جهدا في سبيل الحفاظ على مهام اليونيفيل لا سيما في هذا الظرف الدقيق. وأضاف: 'كما أشكر الدول الصديقة والشقيقة التي دعمت التمديد ولا سيما دولة الجزائر التي قادت حملة دعم قرار التمديد وتقف باستمرار الى جانب لبنان في كل المجالات، كما نشكر جميع أعضاء مجلس الامن الذين صوتوا مع التمديد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً