"سي إن إن": مقتل طيار أوكراني إثر تحطم مقاتلة F16 أثناء تصديها لأكبر هجوم جوي روسي

مقاتلات إف 16
مقاتلات إف 16
كتب : وكالات

كشفت شبكة 'سي إن إن' عن مقتل طيار أوكراني إثر تحطم مقاتلة F16 أثناء تصديها لأكبر هجوم جوي روسي ويجري التحقيق لمعرفة السبب الحقيقي وراء تحطم المقاتلة، ومن ناحية أخرى أعلنت روسيا، الخميس، أنها سيطرت على قريتين إضافيتين في منطقتي دونيتسك ولوغانسك في شرق أوكرانيا، فيما تواصل قواتها تقدمها في عمق البلاد. وقالت وزارة الدفاع الروسية إن موسكو سيطرت على قرية ميكولاييفكا الواقعة على مسافة نحو 15 كيلومترا من مدينة بوكروفسك في منطقة دونيتسك، وقرية ستيلماخيفكا في منطقة لوغانسك المجاورة. وخلال الأشهر القليلة الماضية، حقّقت القوات الروسية تقدما نحو بوكروفسك التي تعد مركزا لوجستيا، التي كانت في السابق موطنا لحوالى 60 ألف شخص.

الهجمات الأوكرانية في كورسك

وشنّت كييف في وقت سابق من هذا الشهر هجوما بريا مباغتا على منطقة كورسك المحاذية للحدود الروسية سعيا لإبعاد الجيش الروسي عن دونيتسك.

لكن الجيش الروسي ركّز هجومه على منطقة دونيتسك الصناعية وتقدم رغم الهجمات الأوكرانية في كورسك.

في غضون ذلك، أدى قصف روسي على مدينة نيكوبول في جنوب أوكرانيا إلى مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين، وفق ما أفادت السلطات الإقليمية.

وكتب حاكم منطقة دنيبروبتروفسك سيرغي ليساك على وسائل التواصل الاجتماعي: 'تضرّر مركز تسوق والعديد من المباني الشاهقة والمباني السكنية والسيارات وخط أنابيب لنقل الغاز'.

WhatsApp
Telegram