الأردن يدين استمرار الهجمات الإسرائيلية العدوانية الممنهجة على الفلسطينيين

اطفال غزة في المستشفيات
اطفال غزة في المستشفيات

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية عن إدانتها القوية لاستمرار الهجمات العدوانية الممنهجة ضد الفلسطينيين ومدنهم في الأراضي المحتلة، وكذلك للتدمير المتعمد للبنية التحتية الفلسطينية في مدن شمال الضفة الغربية.

وأكدت الوزارة على أن 'الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها إسرائيل بحق القانون الدولي الإنساني يجب ألا تمر دون رد دولي يردعها ويوقف وزراء حكومتها العنصريين الذين يتبنون أفكارًا إقصائية مرفوضة'.

استمرار الهجمات العدوانية الممنهجة ضد الفلسطينيين

أفاد الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير الدكتور سفيان القضاة، في بيان صدر اليوم الأحد، بأن إسرائيل تواصل انتهاكاتها واعتداءاتها على الفلسطينيين، في ظل استمرار عدوانها على قطاع غزة. وأشار إلى أن ذلك يتزامن مع حملة التحريض المستمرة التي يقودها وزراء متطرفون في الحكومة الإسرائيلية، والتي تعزز احتلال الأراضي الفلسطينية من خلال التوسع في بناء المستوطنات وشرعنتها.

وأكد أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية يمثل أساس الشر، وأن إنهاءه يعد شرطاً ضرورياً لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

أكد القضاة أن الممارسات الإسرائيلية الأحادية، بالإضافة إلى التصريحات العنصرية والادعاءات الكاذبة التي يواصل بعض وزراء الحكومة الإسرائيلية إطلاقها، تهدف إلى فرض حقائق جديدة تعزز الاحتلال وتحرض على الفلسطينيين، وهي مرفوضة ومدانة، مما يستدعي فرض عقوبات دولية على المسؤولين عنها.

وقف الانتهاكات الإسرائيلية

كما شددوا على أهمية تحرك المجتمع الدولي ومجلس الأمن لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية، ومحاسبة مرتكبيها لضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

وأكدوا على ضرورة العمل بجد لتلبية حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«ماكينة تصوير مستندات».. مصدر أمني يكشف سبب حريق مطرانية بني سويف (صور)