نتنياهو يتعهد بتجويع سكان غزة حتى الموت

المجاعة في غزة
المجاعة في غزة
كتب : وكالات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حماس 'ستدفع ثمنا باهظا' بعد مقتل 6 أسرى إسرائيليين في غزة، رغم تأكيد الحركة أنهم قتلوا بنيران إسرائيلية، فخلال جلسة الحكومة، هاجم نتنياهو المتظاهرين المطالبين بإبرام صفقة تبادل مع حركة حماس واصفا مطالبهم بـ'العار.. كأنهم يقولون للسنوار: لقد قتلت 6 (أسرى)، نحن ندعمك'، بحسب تعبيره.

وأضاف نتنياهو: 'بالتأكيد سنفرض ثمنا من حماس على قتلها الرهائن، لن يتم تمرير (اتفاق الصفقة) على جدول الأعمال.. الآن، تركيز الجهود عسكريا.. الآن سيكون التركيز على الحرمان من القدرات (للمؤسسات المرتبطة حماس).. سيكون هناك تغيير في توزيع الغذاء والمساعدات الإنسانية' في إشارة إلى خطته السابقة لتجويع سكان غزة حتي الموت.

تأمين اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة

وأصر نتنياهو على البقاء على طريق فيلادلفيا: 'علينا أن نبقى على المحور، إنه أمر حيوي لأمن إسرائيل. إذا خرجنا من هناك، فسيكون من الصعب علينا العودة. هذا وقت حرج في الحرب للحفاظ على المحور، وإلا فلن نتمكن من تحقيق أهداف الحرب'.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الاثنين إن نتنياهو 'لا يفعل ما يكفي لتأمين اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة. وكان قد خرج عشرات الآلاف مساء اليوم الاثنين في اسرائيل للضغط على حكومة نتنياهو لابرام صفقة تبادل مع حماس.

WhatsApp
Telegram