على رأسهم السنوار.. واشنطن ترفع دعوى قضائية ضد 6 من قادة حماس

السنوار
السنوار

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، مجموعة من التهم الخطيرة التي تطال كبار قادة حركة حماس الفلسطينية في القضاء الأمريكي، موجهة إليهم تهم التورط في سلسلة من الأعمال العنيفة على خلفية الهجوم على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي.

وبحسب بيان وزارة العدل الأمريكية، تم توجيه اتهامات بالإرهاب والتآمر على القتل والتهرب إلى 6 من كبار قادة حماس، في قضية تتعلق بأدوارهم المحورية في التخطيط ودعم وارتكاب الفظائع الإرهابية في إسرائيل في 7 أكتوبر 2023، وهو اليوم الذي شهد وقوع مذبحة راح ضحيتها عدد كبير من المدنيين الإسرائيليين من بينهم مواطنون أمريكيون، حسب البيان.

وأشار المدعي العام الأمريكي ميريك جارلاند إلى أن الوزارة وجهت اتهامات لـ"يحيى السنوار" وغيره من قادة حماس بتوجيه حملة استمرت لعقود من الزمن هدفت إلى قتل مواطنين أمريكيين وتهديد الأمن القومي للولايات المتحدة.

وأوضح أن هذه الاتهامات ما هي إلا خطوة أولى في سلسلة من الإجراءات القانونية التي تهدف إلى استهداف كل جانب من جوانب عمليات حماس.

وصرح مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي بأن المكتب يواصل العمل بلا هوادة على التحقيق في هذه هجمات حماس في 7 أكتوبر 2023 وملاحقة المتورطين فيها، مشددًا على أن مكافحة الإرهاب تظل الأولوية القصوى للمكتب.

WhatsApp
Telegram