إيران على وشك تسليم صواريخ باليستية لروسيا

صواريخ ايران
صواريخ ايران
كتب : وكالات

ذكرت مصادر أوروبية، أن إيران 'على وشك تسليم روسيا صواريخ باليستية'، مما أثار مخاوف بشأن حدوث تطورات مقلقة في الحرب، التي تشنها موسكو على جارتها أوكرانيا منذ أواخر فبراير من العام 2022.

ولم يوضح المسؤولون الأوروبيون الذين تحدثوا إلى وكالة بلومبرغ الأميركية، عن أي تقديرات بخصوص نوع الصواريخ أو حجم الشحنات أو الجدول الزمني لتسليمها، رغم أن أحد المسؤولين قال إنها 'قد تتم خلال أيام'.

مجلس الأمن القومي الأميركي

وزودت إيران روسيا بالفعل بمئات المسيّرات خلال الحرب التي تشنها موسكو ضد أوكرانيا منذ عامين ونصف، لكن مصادر مطلعة أكدت لـ'بلومبرغ' أن تزويد طهران لموسكو بالصواريخ الباليستية 'سيشكل تطورا مقلقًا' في الصراع.

وطالما حذرت الولايات المتحدة وحلفاء آخرون في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، طهران، من اتخاذ مثل هذه الخطوة. ولم يرد مجلس الأمن القومي الأميركي أو وزارة الخارجية الإيرانية وبعثتها لدى الأمم المتحدة على طلبات للتعليق على الأمر من بلومبيرج، ولكن نائب مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، السفير روبرت وود، قد حذر في مداخلة له قبل بضعة أيام من دعم إيران وكوريا الشمالية والصين لروسيا في الحرب التي اختارت أن تخوضها ضد أوكرانيا، على حد قوله.

WhatsApp
Telegram