الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق 30 صاروخًا من جنوب لبنان

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي
كتب : وكالات

أعلن الجيش الاسرائيلي السبت، أنه رصد إطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان نحو الجليل الأعلى ومنطقة جبل ميرون صباح اليوم.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه بعد سماع صفارات الإنذار بين الساعة 6:04 والساعة 6:05 في منطقة متات، تم رصد نحو 30 قذيفة تنطلق من الأراضي اللبنانية. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار سمعت في منطقة الجليل الغربي بشأن تسلل طائرة معادية، تبين لاحقا أنها إنذار كاذب.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيانه أن سلاح الجو استهدف منصة إطلاق إضافية لحزب الله في منطقة ياطر في جنوب لبنان خلال الليل.

في غضون ذلك، أعلن حزب الله في بيان اليوم السبت أنه استهدف قاعدة جبل نيريا (مقر ‏قيادي كتائبي تشغله حاليا قوات من لواء غولاني) بصليات من صواريخ الكاتيوشا.

‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي

وأكد في بيانه أن الاستهداف يأتي 'دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردا على ‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة خصوصا الاعتداء الأخير ‏على بلدة فرون'.

وكانت مراسلة RT أفادت ليل الجمعة بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن 14 غارة مستهدفا أحد الأودية المتصلة بين بلدات فرون والغندورية وصريفا في قضاء بنت جبيل جنوب لبنان.

في غضون ذلك أكد رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الجمعة من مرتفعات الجولان المحتلة، أن الجيش الإسرائيلي إلى جانب تنفيذ ضربات وقائية ضد المقاتلين والبنية التحتية لـ'حزب الله'، يستعد بنشاط لعمليات هجومية داخل أراضي لبنان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً