جيش الاحتلال يعترف رسميا بقتل المتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية

المناضلة الأمريكية
المناضلة الأمريكية
كتب : وكالات

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، رسميا، بتورط جنوده في قتل المناضلة الأمريكية "آيسينور إزجي إيجي"، خلال مظاهرة في الضفة الغربية المحتلة، الأسبوع الماضي.

وقال جيش الاحتلال، في بيان رسمي، إن التحقيق الأولي الذي أجراه في وفاة المواطنة الأمريكية آيسينور إزجي إيجي، خلال مظاهرة في الضفة الغربية المحتلة الأسبوع الماضي خلص إلى أنه "من المرجح للغاية" أن تكون قد أصيبت "بشكل غير مباشر وغير مقصود" بنيران الجيش الإسرائيلي.

وأصيبت إيجي، 26 عامًا، برصاصة في رأسها أثناء احتجاج في بلدة بيتا، الجمعة الماضي، وكانت إدارة بايدن قد ضغطت على إسرائيل لتقديم معلومات سريعة عن الحادث، وانتهى تحقيق جيش الاحتلال بسرعة غير عادية بسبب حقيقة أنها كانت أمريكية في المقام الأول، وفق "أكسيوس" الأمريكي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت الرصاص الحي وقنابل الصوت في محاولة لتفريق مظاهرة في بلدة بيتا، قرب مدينة نابلس، حيث كان المتظاهرون يعارضون توسيع المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية.

وفي بيان اليوم، قال جيش الاحتلال: "إن تحقيقه وجد أن الاحتجاجات تحولت إلى أعمال شغب عنيفة قام خلالها العشرات من الفلسطينيين بإحراق الإطارات وإلقاء الحجارة على قوات الأمن عند تقاطع بيتا".

وأضاف جيش الاحتلال: "إن التحقيق توصل إلى أن الجنود الذين أطلقوا النار لم يكونوا يستهدفون إيجي، بل المحرض الرئيسي لأعمال الشغب".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً