رفع العلم التركي على مؤسسة حكومية في تونس

علم تركيا
علم تركيا
كتب : وكالات

اعتذرت الإدارة العامة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، الثلاثاء، عما اعتبرته 'الخطأ المتعلق بالراية الوطنية'، إثر رفع العلم التركي فوق إحدى إداراتها المركزية.

وتداول تونسيون على منصات التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر علم تركيا مرفرفا على واجهة مقر مصالح الإدارة المركزية للملك الحديدي التابعة للشركة المذكورة، عوض العلم التونسي.

وأثار الخطأ استهجان نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن غضبهم إزاء هذا التصرف غير المقبول برفع راية غير الراية الوطنية على واجهة إدارة عمومية'، بحسب موقع 'بوابة تونس' المحلي.

فتح تحقيق للوقوف على ملابسات الحادثة

وأثار الخطأ استهجان نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن غضبهم إزاء 'هذا التصرف غير المقبول برفع راية غير الراية الوطنية على واجهة إدارة عمومية'، بحسب موقع 'بوابة تونس' المحلي.

وإثر الجدل المثار، خرجت الشركة في بيان لها، لتوضح أنه خلال إجراءات تجديد الراية الوطنية المرفوعة فوق مختلف بناياتها، 'اقتنت مجموعة من الأعلام لكن عند تسلم الطلبية تسرب، عن طريق الخطأ، علم دولة أجنبية مشابه لعلم تونس ولم يقع التفطن إلى ذلك، إلا بعد رفعه، وتم التدخل على الفور واستبدال العلم مباشرة بالراية الوطنية'.

وأوضحت أن 'الإدارة العامة للشركة تفاعلت على الفور، وبإذن من وزير النقل، وتولت فتح تحقيق للوقوف على ملابسات هذه الحادثة لتحميل المسؤوليات واتخاذ الإجراءات الإدارية والترتيبية في الغرض'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً