بكلمة لوزير خارجيتها.. تركيا تحضر لأول مرة منذ 13 عامًا اجتماع الجامعة العربية

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية
كتب : أهل مصر

أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، اليوم الثلاثاء، أنه يجب الاتحاد من جانب كافة الأطراف لإيقاف آلة الحرب الإسرائيلية

وأضاف خلال كلمته أمام مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري المنعقد اليوم الثلاثاء بمقر الأمانة العامة، أنه يجب التوصل لحل دائم وشامل وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس

وثمن الوزير جهود مصر وقطر للتوصل لوقف إطلاق النار

أعمال الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية

وانطلقت اليوم الثلاثاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، برئاسة اليمن التي تتولى الرئاسة خلفا لموريتانيا.

وشارك في الاجتماع وزراء الخارجية العرب ورؤساء الوفود، بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والسفير حسام زكي، الأمين العام المساعد، وعدد من الأمناء العامين المساعدين.

وكانت أعلنت وزارة الخارجية التركية أن تركيا ستشارك في اجتماع مجلس وزراء الخارجية لدول جامعة الدول العربية للمرة الأولى بعد غياب 13 عاماً.

اجتماع وزراء الخارجية العرب

وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان الاثنين، إن أنقرة دُعيت لحضور اجتماع وزراء الخارجية العرب بدورته العادية رقم 162 المقرر عقدها في القاهرة الثلاثاء.

وأضاف البيان أن وزير الخارجية، هاكان فيدان سيلقي كلمة في الجلسة الافتتاحية للاجتماع، يتطرق فيها إلى القضايا الإقليمية، لا سيما الوضع في غزة، إضافة إلى العلاقات بين تركيا والجامعة العربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء: عرض إجراءات تسليم المرحلة الأولى من أرض رأس الحكمة على الشركة الإماراتية