مجموعة روسية تعلن مسؤوليتها عن قرصنة بورصة تايوان ومصرفها الرئيسي

قرصنة إلكترونية
قرصنة إلكترونية
كتب : وكالات

تعرضت عدة مؤسسات مالية في تايوان، بما في ذلك بورصة الأوراق المالية وبعض المصارف، لهجوم سيبراني من قبل قراصنة إلكترونيين، مما أدى إلى تعطيل مواقعها على الإنترنت لفترة قصيرة.

هجوم سيبراني من قبل قراصنة إلكترونيين

وأعلنت وزارة الشؤون الرقمية في تايوان أن القراصنة نفذوا هجومًا من نوع DDoS بعد ظهر يوم الخميس بالتوقيت المحلي، والذي يهدف إلى إغراق المواقع المستهدفة بحركة مرور كثيفة.

وأفادت بورصة تايوان في رسالة لوكالة 'بلومبرج' بأنها رصدت تلقي موقعها الإلكتروني أوامر من عناوين إنترنت خارج البلاد بأحجام تفوق المعتاد بشكل كبير.

ورغم عدم ذكر وزارة الشؤون الرقمية لمصدر الهجوم، أفادت صحيفة 'ليبرتي تايمز' المحلية استنادًا إلى تحليلات من شركة الأمن السيبراني الأمريكية 'رادوير' بأن مجموعة قرصنة روسية أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم عبر تطبيق المراسلات

المشفرة 'تليجرام'.

مجموعة روسية تعلن مسؤوليتها عن قرصنة بورصة تايوان ومصرفها الرئيسي

وفي يوم الجمعة، كانت المواقع الحكومية والبورصة تعمل بشكل طبيعي، وأكدت وزارة الشؤون الرقمية أنها ستواصل مراقبة الوضع وتقديم الدعم للمؤسسات لتعزيز تدابير الحماية والاستجابة السيبرانية.

وفي وقت قريب من الهجوم، أعلنت مجموعة القراصنة الموالية لروسيا مجموعة روسية مسؤوليتها عن قرصنة بورصة تايوان ومصرفها الرئيسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جوميز: الشرطة الكيني لن يكون منافسًا سهلًا.. وجاهزون للمباراة