موسكو: ممثلو أكثر من 30 دولة يشاركون في منتدى الابتكار لدول "بريكس"

مجموعة البريكس
مجموعة البريكس
كتب : وكالات

أكدت نائبة عمدة موسكو، ناتاليا سيرجونينا، اليوم الجمعة، أن منتدى 'بريكس' للابتكار في المدينة سيجمع رؤساء المدن الكبرى وممثلين من أكثر من 30 دولة.

وأفادت وكالة 'سبوتنيك' الروسية بأن سيرجونينا ذكرت أن منتدى الابتكار الخاص بـ'المدن السحابية'، الذي يركز على مستقبل المدن الكبرى في إطار مجموعة 'بريكس'، سيعقد في موسكو يومي 18 و19 سبتمبر الجاري. وسيجمع المنتدى مدراء ورجال أعمال ومخططين حضريين وأعضاء من المجتمع العلمي ومنظمات عامة من أكثر من 30 دولة.

ممثلو أكثر من 30 دولة يشاركون في منتدى الابتكار لدول "بريكس"

وأضافت أن المنتدى سيشهد حضور وفود من دول مثل الصين والبرازيل والمملكة العربية السعودية وتركيا وكازاخستان، حيث ستزور هذه الدول العاصمة. كما سيشارك قادة مدن كوالالمبور وبنغالور وطهران والدوحة وغيرها في البرنامج، حيث سيناقشون الاتجاهات المتعلقة بتطوير المدن الحديثة وفي الوقت نفسه، سيتعرف المشاركون على أفضل الممارسات في موسكو، بما في ذلك البنية التحتية والإنجازات التكنولوجية.

أفادت المصادر بأن المنتدى سيُعقد في قاعة الحفلات الموسيقية في 'بارك زارياديه' في 18 سبتمبر، حيث سيتم تناول مواضيع تتعلق بروبوتات المؤسسات، والأدوات الرقمية في مجال البناء، ووسائل النقل المستقبلية. كما سيتم تنظيم جلسة عامة في نفس اليوم تحت عنوان 'خريطة المستقبل: حلول واستراتيجيات المدن وقادة التطور التكنولوجي'، حيث سيتناول قادة المدن من دول 'بريكس' الاتجاهات الرئيسية التي ستؤثر على تطور المدن الكبرى وفي 19 سبتمبر، سيتحدث الخبراء عن المهن الجديدة التي ستظهر قريبًا، وسبل دمج الذكاء الاصطناعي في صناعة الإعلام وأشكال السياحة الحديثة.

دول "بريكس" لعام 2024

وفي اليوم الأخير من المنتدى، ستقوم 'بارك زارياديه' بتقديم تصنيف للمدن الذكية في دول 'بريكس' لعام 2024، وفقًا لما ذكرته سيرجونينا بالإضافة إلى المشاركة في الجلسات العامة، سيقوم المتخصصون الأجانب بزيارة مركز 'سكولكوفو' للابتكار ومنتزه 'في دي إن خا' ومواقع مشهورة أخرى في العاصمة. كما سيتم تنظيم منتدى 'مدن البريكس الخضراء' الذي يركز على القضايا البيئية ضمن فعاليات هذا الحدث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عطل طارئ بمحطة مياه بخانس في فرشوط بقنا