نائب نصر الله يؤكد تقريرا عن خسائر كبيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي

حزب الله
حزب الله
كتب : وكالات

أكد نعيم قاسم، نائب أمين عام 'حزب الله'، ما نقلته 'الميادين' عن مصادر أمنية أوروبية، حول خسائر إسرائيل البشرية بعملية 'يوم الأربعين' التي رد فيها الحزب على اغتيال القيادي فؤاد شكر.

وفي كلمة له خلال إحياء ذكرى أسبوع مقاتل في 'حزب الله' قضى في تبادل إطلاق النار مع إسرائيل، أكد نعيم قاسم ، نائب الأمين العام لـ'حزب الله' حسن نصر الله، تقريرا لقناة 'الميادين'، ذكرت فيه أن مصادرا أمنية أوروبية كشفت لها، أن الضربة التي وجهها 'حزب الله' إلى مقرات الوحدة 8200 في قاعدة 'غليلوت' وقاعدة 'عين شيمر' الإسرائيليتين، حققت 'نجاحا كبيرا'، و'أوقعت قتلى وجرحى في صفوف ضباط وعناصر الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية'.

اغتيال القيادي الكبير في "الحزب" فؤاد شكر

وقالت المصادر لـ'الميادين' أن الاستهداف، الذي ردّ 'حزب الله' من خلاله على اغتيال القيادي الكبير في 'الحزب' الشهيد فؤاد شكر، أدى إلى 'سقوط عشرات القتلى والجرحى، وصل إلى 22 قتيلا و74 جريحا'.

في حين نقلت الميادين في 29 أغسطس عن مصادر موثوق بها أنّ 'حزب الله وصل، في عملية يوم الأربعين، إلى وحدة 8200 الإسرائيلية وأصابها، واخترقت 6 مسيرات الدفاعات الجوية، ودمرت أهدافها بدقة في قاعدة غليلوت'.

وأضاف قاسم: 'لقد استعلمنا بطرقنا الخاصة فتأكد لنا أن خبر الميادين موثوق، ويؤيد هذه النتيجة جملة تساؤلات، لماذا أسرع 'نتنياهو' (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو) في اليوم نفسه بعد ساعات من العملية ليقول بأن العملية فشلت؟ ولماذا لم يُسمح لأحد لا إعلامي ولا سياسي ولا من أعضاء الحكومة بزيارة الموقع، مع أنه في العادة يُفترض أن يزور رئيس الحكومة ويجول في مكان الضربة؟'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً