"خان" السعودية.. الداخلية تعلن إعدام مواطن وتكشف تفاصيل تخابر وتوفير أوكار بالمملكة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، يوم الأحد، عن تنفيذ حكم الإعدام بحق المواطن مشعل بن سليمان بن حسن الغنام، وذلك بسبب ارتكابه أعمالًا تُعتبر خيانة لوطنه.

الإعدام بحق المواطن مشعل بن سليمان بن حسن الغنام

وأفادت الوزارة في بيان لها أن مشعل الغنام - سعودي الجنسية - قام بأفعال مجرمة تتعلق بالخيانة الوطنية، حيث انضم إلى كيان إرهابي، وشارك في نقل وتهريب عدد من العناصر الإرهابية خارج المملكة كما قام بتوفير أوكار داخل المملكة لصالح هذا الكيان، وتخابر معهم بهدف زعزعة أمن المجتمع واستقراره، بالإضافة إلى تمويله ودعمه للإرهاب كما شارك في تصنيع الأحزمة الناسفة واعتنق منهجًا إرهابيًا يبرر استباحة الدماء والأموال والأعراض، وحرض آخرين على تنفيذ أعمال إرهابية.

وتتم إحالة القضية إلى النيابة العامة، حيث وُجهت إليه تهم بارتكاب أفعال مجرمة. وقد أصدرت المحكمة المتخصصة حكمًا بإدانته بما نُسب إليه، وقضت عليه بالإعدام أصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه وتأييده من قبل المحكمة العليا، وتم تنفيذ حكم الإعدام بحقه يوم الأحد 12 / 03 / 1446 هـ، الموافق 15 / 09 / 2024 م، في منطقة الرياض.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن هذا الإعلان يأتي في إطار حرصها على تعزيز الأمن وتحقيق العدالة، وقطع الطريق على كل من يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر.

وأكدت أن العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الأفعال، وذلك لردع الآخرين وحماية المجتمع. والله الهادي إلى سواء السبيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة الأردنية تقدم استقالتها إلى الملك