مصدر يمني: الحوثيون وصلوا إلى سوريا ويستعدون لمرحلة جديدة ضد إسرائيل

الحوثيون
الحوثيون
كتب : وكالات

نقل نشطاء اليوم السبت عن مصدر يمني تأكيده وصول مقاتلين حوثيين من اليمن إلى الأراضي السورية، تمهيدا لمرحلة جديدة من التصعيد ضد إسرائيل.

وتداول النشطاء التصريحات، بعدما نشرت شبكة i24NEWS الإسرائيلية، حوارا خاصا مع مسؤول كبير في جنوب سوريا، قال فيه إنه في الأيام الأخيرة وصل حوثيون من العراق إلى جنوب البلاد، لفتح جبهة إطلاق نار جديدة، باستخدام طائرات مسيرة ضد إسرائيل.

تقويض الحكم في المملكة الأردنية

كما كشف المصدر، أن عملية التهريب تمت من سوريا إلى الأردن، عبر أنفاق يتولى حراستها الإيرانيون، وتهدف إلى تهريب الأسلحة لتوصيلها للضفة الغربية، والعمل على تقويض الحكم في المملكة الأردنية الهاشمية.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، أن صاروخا أطلق من اليمن سقط في منطقة مفتوحة وسط البلاد، وأصيب 5 إسرائيليين بجروح طفيفة، وذلك جراء سقوط شظايا صاروخ اعتراضي، على ما أفادت طواقم الإسعاف الإسرائيلية. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الصاروخ اليمني وصل إلى تل أبيب بعد أن اخترق الدفاع الجوي الإسرائيلي والمجال الجوي لعدد من الدول العربية.

ومن جانبه، أعلن الناطق العسكري باسم حركة 'أنصار الله' اليمنية العميد يحيى سريع، تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفا عسكريا في يافا بإسرائيل بصاروخ فرط صوتي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والهلال الليبي (1-1) في الكونفدرالية | التعادل للهلال