حاكم ولاية فلوريدا: نحقق في محاولة اغتيال ترامب

ترامب
ترامب
كتب : وكالات

أعلن حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، أن الولاية ستقوم بإجراء تحقيقات خاصة بشأن محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة، دونالد ترامب.

وفي منشور له على منصة إكس، أشار ديسانتيس إلى أن فلوريدا ستتحقق من محاولة اغتيال ترامب الثانية التي حدثت في نادي الجولف الخاص به في ويست بالم بيتش ليلة أمس.

حاكم ولاية فلوريدا: نحقق في محاولة اغتيال ترامب

ونقل موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي عن ديسانتيس قوله: "يستحق المواطنون معرفة الحقيقة حول القاتل المحتمل وكيف تمكن من الاقتراب لمسافة 500 ياردة من الرئيس السابق والمرشح الجمهوري الحالي".

من جانبه، أفاد مكتب التحقيقات الفيدرالي بأنه يحقق في ما يبدو أنه محاولة اغتيال لترامب، بعد أن أكدت حملته أن أعيرة نارية أُطلقت في محيطه.

وأشار قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش، ريك برادشو، إلى أن ترامب كان على بعد 300-500 ياردة من المشتبه به الذي "اشتبك" معه أحد عملاء الخدمة السرية، وتم القبض عليه لاحقًا.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أشاد في وقت سابق بجهود جهاز الخدمة السرية وشركائهم في إنفاذ القانون على يقظتهم وحفاظهم على سلامة ترامب، بينما أعربت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، عن قلقها العميق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إحدى دفاعاتنا.. وزير الخارجية المجري: مصر تحمي أوروبا من خطر الهجرة غير الشرعية