لضمان تأييد مالك «X».. ترامب يغازل إيلون ماسك بمنصب كبير

ترامب
ترامب
كتب : وكالات

أعلن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أنه ينوي تعيين الملياردير إيلون ماسك رئيسًا للجنة مختصة بالكفاءة الحكومية، بهدف تقليل الهدر في الإنفاق الذي يكلف تريليونات الدولارات.

جاء هذا الإعلان خلال خطاب ألقاه ترامب، حيث عرض رؤيته الاقتصادية أمام مجموعة من الشخصيات من عالم المال والأعمال في نيويورك.

وأوضح ترامب أن ماسك، الذي اقترح هذه الفكرة، سيتولى 'مراجعة شاملة للحسابات المالية والأداء للحكومة الفيدرالية بأكملها' في حال فوزه بولاية ثانية.

الانتخابات الرئاسية الأمريكية

ويخوض ترامب معركة انتخابية تتقارب فيها النتائج بشكل كبير، في سعيه للفوز بولاية ثانية أمام منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، التي تشغل حاليًا منصب نائبة الرئيس.

أعلن ترامب خلال كلمته في 'نادي نيويورك الاقتصادي' أن اللجنة التي سيتم تشكيلها ستضع خطة عمل تهدف إلى 'القضاء تمامًا على الاحتيال والمدفوعات غير السليمة خلال ستة أشهر'، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة قد توفر 'تريليونات وتريليونات الدولارات'.

وفي خطابه الذي انتقد فيه أيضًا استثمارات إدارة الرئيس الديمقراطي جو بايدن في مجال المناخ، أكد ترامب أنه 'بدلاً من مهاجمة صناعات المستقبل، سنقوم بدعمها'، كما اتهم نائبته كامالا هاريس بالسعي لتنفيذ 'برنامج يساري متطرف' يشكل 'تهديدًا أساسيًا لازدهار كل أسرة أمريكية'.

من جهته، أعرب إيلون ماسك عبر منصته إكس عن رغبته في 'خدمة أمريكا إذا أتيحت له الفرصة'، مؤكدًا أنه لا يحتاج إلى مقابل مادي أو منصب أو تقدير. ولم يتم الكشف بعد عن كيفية عمل اللجنة المقترحة.

بينما كان ترمب يدلي بتصريحاته، وصلت هاريس إلى ولاية بنسلفانيا، التي تلعب دورًا حاسمًا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وتشير التقارير إلى أنها ستقضي خمسة أيام في التحضير لمناظرتها مع ترامب.

من المقرر أن يلتقي ترمب وهاريس في أول مناظرة رئاسية بينهما في بنسلفانيا بتاريخ 10 سبتمبر الحالي وستكون هذه المناظرة هي الأولى من نوعها بين هاريس وترامب، حيث رفض الرئيس السابق حضور مراسم تنصيب بايدن، مؤكدًا أنه تم التلاعب بنتائج انتخابات 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً