البرهان وسلفا كير يتفقان على خطة لإعادة ضخ نفط الجنوب

البرهان
البرهان
كتب : وكالات

اتفق رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان، ورئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت، الاثنين، على تشكيل لجنة مشتركة من البلدين لوضع خطة لإعادة ضخ نفط جنوب السودان. وبحسب البيان الصادر عن مجلس السيادة السوداني، عقد البرهان وسلفا كير ميارديت جلسة مباحثات مشتركة بقصر الضيافة في العاصمة جوبا.

نقل المساعدات الإنسانية الى جنوب كردفان

وأكد رئيس جنوب السودان وقوف بلاده بجانب الشعب السوداني لتحقيق الأمن والاستقرار، و استعداد بلاده للقيام بأي جهود من أجل وقف الحرب وإنهاء النزاع في السودان.

وأعرب سلفاكير عن تقديره لمستوى التعاون المشترك بين البلدين، وتعزيز أواصر العلاقة بين السودان وجنوب السودان لتحقيق آمال وتطلعات الشعبين الشقيقين.

وتناولت المباحثات بين البرهان وسلفاكير سبل تقوية العلاقات الثنائية وتطويرها بما يخدم شعبي البلدين، بجانب آفاق التعاون المشترك، والقضايا التي تهم البلدين في كافة المجالات.

واتفق الجانبان على التشاور للوصول لآلية تعمل على نقل المساعدات الإنسانية الى جنوب كردفان عبر مطار جوبا الدولي، كما تناولت المباحثات ملف نفط جنوب السودان والملفات العالقة بين الدولتين، بجانب قضية نقل بترول جنوب السودان، حيث اتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة من وزارة الطاقة والنفط بكل من السودان وجنوب السودان ووضع خطة تشغيلية لإعادة الضخ وتذليل العقبات المتعلقة بتشغيله حتى يعمل الخط الناقل بصورة كاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً