«البرهان» يطالب بضرورة تصنيف «الدعم السريع» كمجموعة إرهابية.. والمساعدة في القضاء عليها

الفريق أول عبدالفتاح البرهان
الفريق أول عبدالفتاح البرهان
كتب : وكالات

أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان والقائد العام للقوات المسلحة، أن المنتدى الصيني الإفريقي حقق نتائج ملموسة، حيث قامت الصين بتنفيذ التزاماتها وفقاً لخطط عمل المنتدى، مما ساهم بشكل فعّال في تغيير وجه القارة الإفريقية بعيداً عن الإملاءات والشروط المسبقة والتدخل في الشؤون الداخلية.

وأشار البرهان في كلمته خلال اجتماع جلسة الحزام والطريق لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي، إلى أن شعار القمة الرابعة للمنتدى 'ضم الأيادي من أجل التحديث وبناء مجتمع إفريقي صيني ذي مستقبل مشترك' يعكس بداية جديدة للعلاقات بين إفريقيا والصين.

المنتدى الصيني الإفريقي

أوضح البرهان أن الشعار يمثل تجسيدًا لتطلعات الصين والشعوب الإفريقية نحو التنمية والازدهار وتحقيق المنافع المشتركة، في ظل عالم مليء بالتغيرات والمخاطر السياسية، بالإضافة إلى الأجندات التي تسعى لفرض قيود على التنمية المشروعة والمستحقة للدول الإفريقية.

واختتم كلمته بالقول: 'لا شك أنكم تابعتم ما تعرضت له بلادي منذ 15 إبريل 2023 من مؤامرة كبرى لا تزال مستمرة، حيث استهدفت مليشيا الدعم السريع، التي سعت من خلال تمردها إلى الاستيلاء على السلطة بالقوة، خدمةً لأطماع قوى إقليمية غير رشيدة.

وقد شنت هذه المليشيا حربًا على المواطنين العزل ومؤسسات الدولة، مما يهدد وجود السودان ووحدة أراضيه، إن معاناة الشعب السوداني الحالية ناتجة عن تمرد هذه المليشيا، التي أصبحت تهديدًا للأمن والسلم المحلي والإقليمي لذلك، أطالب بضرورة تصنيفها كمجموعة إرهابية، والمساعدة في القضاء عليها، وإدانة أعمالها والتعاون معها، حيث إن العديد من الجرائم التي ارتكبتها وما زالت ترتكب تُصنف كجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وما حدث في ولاية غرب دارفور (الجنينة) لا يزال عالقًا في الأذهان.'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً